قائمة الموقع

حماس: تجاوز الاحتلال للخطوط الحمراء سيشعل الساحة ويفجر الأوضاع

2022-05-25T13:12:00+03:00
الرسالة نت - محمود هنية

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قيادة الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء والسماح للمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك والمساس بقدسيته فيما تسمى بمسيرات الأعلام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وأعلنت قيادات الاحتلال موافقتها السماح للجماعات المتطرفة، بتنظيم مسيرة الأعلام، في ظل الدعوات باقتحام الأقصى وتدنيس باحاته.

وردا على هذه الدعوات وتداعياتها، وجّه المتحدث الرسمي باسم حماس فوزي برهوم في حديث خاص بـ"الرسالة نت"، رسالة لحكومة الاحتلال (الإسرائيلي) "بأن تفهم رسائل المقاومة الفلسطينية جيدا، بعيدا عن عقلية الإرهاب والتطرف التي جبلت عليها".

وحذر برهوم "حكومة الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء، والتي من شأنها إشعال الساحة وتفجير الأوضاع، مما سيجعلها تتحمل الأثمان الباهظة لسلوكياتها العنصرية المتطرفة".

ودعا برهوم في سياق رده على سؤال الرسالة، الوسطاء وصناع القرار في المنطقة الضغط على حكومة الاحتلال لـ"كبح جماح الاحتلال وسحب صواعق التفجير، كون أي تطورات في المشهد مرتبط بسلوكه في الميدان".

وشددّ على أنّ الشعب الفلسطيني "في كل ساحات الوطن مستمر في مواجهة كل مخططات الاحتلال وبكل قوة، والمقاومة الباسلة لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا ومقدساته وجاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات"، وفق قوله.

اخبار ذات صلة