قائمة الموقع

احتجاجات واسعة على إساءة الهند للنبي محمد

2022-06-05T21:28:00+03:00
الإساءة للرسول..سياسي هندي: الحكومة لا تحترم المسلمين
غزة-الرسالة نت

انتشرت حالة من الغضب على مواقع التوصل الاجتماعي، بعد إساءة  المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لسيدنا النبي محمد.

الهند تسيء للرسول محمد

ونشر المسؤول الهندي على حسابه بموقع تويتر تغريدة مثيرة للجدل بشأن زواج النبي محمد من السيدة عائشة، ما أثار غضبا وانتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الدول العربية.

وانتقد نشطاء تصاعد حالة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في الهند، مؤكدين أن سياسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي العنصرية ضد المسلمين.

قطر تستدي السفير الهندي بعد  الاساءة  للنبي صلى الله عليه وسلم

واستدعت وزارة الخارجية القطرية السفير الهندي في الدوحة وسلمته مذكرة رسمية تبلغه رفض دولة قطر التام وشجبها تصريحات مسؤول في الحزب الحاكم الهندي في حق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الخارجية القطرية اليوم الأحد -في بيان- إن السماح للتصريحات المعادية للإسلام بالاستمرار من دون عقاب يشكل خطرا جسيما على حماية حقوق الإنسان.

وفي سياق الإدانات العربية والإسلامية، أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها واستنكارها الشديدين للإساءات الصادرة عن المسؤول بالحزب الحاكم في الهند بحق الرسول الكريم.

ايران تحتج على الإساءة للنبي عليه السلام

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، السفير الهندي في طهران وأبلغته احتجاجها على الإساءة للرسول في أحد البرامج التلفزيونية الهندية.

وأفادت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، أن "رسول موسوي المدير العام لدائرة جنوب آسيا في الخارجية الإيرانية، استدعى السفير الهندي لدى طهران، وأبلغه احتجاج الجمهورية الإسلامية حكومة وشعبا على الإساءة للنبي محمد (ص) في برنامج تلفزيوني بالهند".

الكويت تستدعي سفير الهند بسبب الإساءة للنبي محمد

ستدعت الكويت، الأحد، سفير الهند لديها سيبي جورج، وسلمته مذكرة احتجاج وشجب رسمية، على خلفية تصريحات مسيئة للنبي محمد والمسلمين، أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند.

جاء ذلك على خلفية تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، نشرها المسؤول الإعلامي بحزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في دلهي، نافين كومار جيندال.

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان، إنها سلمت المسؤول الهندي "مذكرة احتجاج تعرب عن رفض الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم والمسلمين، الصادرة عن مسؤول الحزب الحاكم".

ورحبت بـ"إيقاف المسؤول المذكور عن ممارسة مهامه وأنشطته في الحزب بسبب هذه التصريحات المسيئة"، مطالبةً بـ"باعتذار علني لتلك التصريحات المعادية".

وأردفت أن الاستمرار في تلك التصريحات دون إجراء رادع أو عقاب سيؤدي "إلى زيادة أوجه التطرف والكراهية وتقويض عناصر الاعتدال".

 

 

 

 

اخبار ذات صلة