قائمة الموقع

إشادة واسعة بقرارات الدعليس على مواقع التواصل

2022-06-10T00:30:00+03:00
عصام الدعليس أعلن نتائج الاجتماع التقييمي لأحداث أم النصر
غزة-الرسالة نت

شهدت كلمة عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، التي ألقاها في أعقاب اجتماع تقييمي لحدث معالجة التعديات على الأراضي الحكومية بقرية "أم النصر" شمال القطاع، إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقرر الدعليس بأن التعقيب على هذا الحدث "الاستثنائي" سيكون منه شخصيًا، ليطمئن الغزيون، بمحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه وصفته، مؤكدًا أنه لا حصانة لأي فرد، ولا تقبل لجنته التعدي على الأراضي الحكومية، ولن تعالج هذه القضية بالقوة.

وقال إياد القرا، الكتاب والمحلل السياسي، إن "القرارات والتوضيحات التي صدرت عن اللجنة الحكومية بغزة تعيد الأمور لنصابها الحقيقي وتعيد للمواطن حقوقه".

وأضاف القرا، في منشور له على الفيس بوك، "أن هذا يستوجب أن تشدد الجهات الحكومة على المسؤولين في القرارات التي يصدرونها والإجراءات التي يتبعونها لمنع تكرار ما حدث".

كما أشاد الناشط يحيى أبو حمزة، بكلمة الدعليس وكتب على الفيس بوك، "كلام الأخ أبو معاذ الدعليس كلام مسئول يحمل على عاتقه هموم شعبه، لا فض فوك وأدامكم الله لخدمة أبناء شعبنا".

وعقب أيضًا الناشط محمد فريد، على كلمة الدعليس عبر حسابه بالفيس بوك، بالقول "للتو تم إلغاء القرار المتعلق بترخيص الدراجات النارية، قرار سليم وصائب في ظل الظروف الصعبة".

كما أشاد الناشط غسان النجار، بقرارات لجنة العمل الحكومي، وكتب: "كل الاحترام والتقدير للأخ أبو معاذ، بيان يحترم،  لا أحد فوق القانون ومنع التجاوزات، ولكن التنفيذ يكون بمهنية عالية وبدون ضجة، القانون للجميع  ولا أحد فوق القانون مواطنا كان أو مسؤولا".

وكتب الناشط وجدي الحميدي، على الفيس بوك " قرارات الحكومة باختصار:

 1. وقف الإجراءات في القرية البدوية، وفتح تحقيق لمحاسبة المخطئ  ولا حصانة لأحد، وضمان حق كل أسرة في مسكن آمن في حال تم تسوية القضية.

2. لا جديد بخصوص الفزب والسيارات العاملة بالغاز، وتبقى الأمور كما هي.

3. لازال أبو معاذ الدعليس وطاقمه العامل يثبت أننا أمام تغير حقيقي في إدارة غزة.

بالفيديو: الدعليس يعلن نتائج الاجتماع التقييمي لحدث (أم النصر)

وكان عصام الدعليس رئيس متابعة لجنة العمل الحكومي قد أكد أن لجنته لا تقبل أي تعديات على الأرض الحكومية، وفي ذات الوقت لا تعالجها بالقوة.

وقال الدعليس، ليل أمس الخميس، بكلمة له في أعقاب الاجتماع التقييمي لحدث "أم النصر، "نراعي أوضاع الفقراء والمحتاجين وعليه تقرر مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه وصفته فلا حصانة لأي فرد".

وأضاف "من منطلق مسؤوليتنا نؤكد على معالجة أوضاع أي أسرة فقيرة من الأسر المتعدية على الأرض الحكومية والسعي لتوفير المسكن الملائم لها عبر الاستفادة من مشاريع الإعمار القائمة وفق الإجراءات التي تضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة".

وأكد الدعليس،  عدم وجود أية إجراءات جديدة بخصوص الدراجات النارية وما صدر عن مدير شرطة المرور اجتهاد شخصي منه فظروف شعبنا في قطاع غزة لا تسمح بمثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على ضبط الحالة المرورية وعدم التهاون مطلقا في أية مخالفات تعرض أبناء شعبنا للخطر .

ونفي القيام بأية إجراءات جديدة ضد السيارات التي تعمل على الغاز وكل ما يشاع في هذا الإطار غير صحيح ونعلم ظروف شعبنا التي دفعت إلى تشغيل بعض السيارات على الغاز.

وقال الدعليس، "أصدرنا توجيهات لكل من وزارة التنمية الاجتماعية وسلطة الأراضي لتفعيل رابط البيانات الإلكتروني الخاص بمستفيدي الشؤون الاجتماعية بينهما بحيث لا يحتاجوا إلى استصدار مستخرج القيد ورقياً أو دفع رسوم المعاملة".

اخبار ذات صلة