ضحية جديدة.. مواطن يحمّل المستشفى الاستشاري مسئولية وفاة زوجته

الرسالة نت - غزة

أعلنت مصادر طبية اليوم الاحد عن وفاة المواطنة رزان أبو زيد من رام الله وذلك بعد ثلاثة أيام من إنجابها لطلفها البكر، بينما اتهم زوجها الطواقم الطبية بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته.

*

وكتب المواطن صهيب جمال ناصر على صفحته على فيسبوك ناعيا زوجته العشرينية، رداً على تعليقات المواساة بأن زوجته لم تمت بسبب الميلاد، بل بسبب الاستهتار والإهمال من أطباء المستشفى الاستشاري برام الله.

قانون الحماية والسلامة الطبية

وكان الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان قد كرر مطلبه الداعي إلى تفعيل قانون الحماية والسلامة الطبية، مطالباً بالإسراع في بناء منظومة قانونية صحية تقدّم الحماية للطبيب، وتوفر في الوقت ذاته العدالة لضحايا الأخطاء الطبية على حد سواء.

ووجه أمان في وقت سابق رسالة الى وزيرة الصحة، الدكتورة مي كيلة، بهذا المضمون إثر تتبعه للتطورات الحاصلة نتيجة الاعتداء على بعض المراكز الصحية والمستشفيات جراء الأخطاء الطبية.

ومن الجدير ذكره أن لائتلاف أمان موقفاً واضحاً سطّره منذ عدة سنوات، لم يزل ينادي به، يتمثل بضرورة إيجاد حلول قانونية وعملية تضع حداً لحالات التطاول على الأطباء والمنشآت الطبية من جهة، ووضع حلول مهنية ومنصفة لمعالجة ومتابعة الأخطاء الطبية في المشافي من جهة أخرى، مؤكدا على ضرورة الإسراع في إقرار الأنظمة والبروتوكولات التي تسرع تفعيل قانون الحماية والسلامة الطبية.

 

البث المباشر