قائمة الموقع

فيديو: فلسطين في كأس آسيا كالعادة .. الفدائي يشعر بالسعادة

2022-06-14T09:17:00+03:00
منتخب فلسطين
الرسالة نت/ علاء شمالي:

أنجز المنتخب الوطني الفلسطيني مهمة الوصول لكأس آسيا 2023 بعد تحقيق الفوز الثالث توالياً على منتخب الفلبين (4×0) في ختام مشوار الفدائي في التصفيات النهائية لأمم آسيا.

وبهذا الفوز عزز الفدائي صدارته للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ليكون المتأهل رقم 14 لنهائيات أمم آسيا الأمر الذي يعزز إمكانية تواجد فلسطين في المستوى الثالث في القرعة بين منتخبات البطولة.

ويعتبر هذا التأهل الثالث لكأس أمم آسيا للفدائي على التوالي وفي تاريخه بعد المرة الأولى 2015 في أستراليا و2019 في الإمارات.

تفاصيل المباراة

ولعب الفدائي نصف الشوط الأول بحذر كبير أمام محاولات الفلبين للاستحواذ والسيطرة على الكرة لكن الفدائي تصاعد تدريجياً في الأداء والمحاولات ورفع مستوى الخجورة في منطقة العمليات.

وتقدم الفدائي بهدف أول من رأسية صالح شحادة في الدقيقة (32)، بعدما استقبل عرضية متقنة من مصعب البطاط، قبل أن يضاعف تامر صيام النتيجة بهدف ثانِ بنفس الطريقة وبرأسية متقنة استغل عرضية محمود أبو وردة في الدقيقة (42).

الشوط الثاني

وافتتح الفدائي الشوط الثاني بهدف ثالث من رأسية محمد يامين فشل الخارس في التعامل معها وتجاوزت المرة خط المرمى في الدقيقة (55).

وظهر الفدائي بسيطرة كاملة وفرص متعددة ومحاولات للتسجيل من رأسيات متتالية من محمد صالح وتامر صيام ومحمد يامين، قبل أن يضيف محمود أبو وردة الهدف الرابع في شباك الفلبين في الدقيقة (72)، بعدم استقبل عرضية زاحفة من سامر الجندي، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

واستطاع الفدائي تسجيل 10 أهداف خلال 3 مباريات حافظ فيهما على نظافة الشباك دون تلقي أي هدف.

 

 

اخبار ذات صلة