قائمة الموقع

حمادة: مخطط الاحتلال لفصل حي المصرارة مجزرة تاريخية ستشوه معالم القدس

2022-06-18T15:41:00+03:00
غزة - الرسالة نت

قال المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، :"إن مخطط الاحتلال الخبيث لفصل حي المصرارة المقدسي العريق عن باب العامود، يمثل مجزرة تاريخية تحدث بحق المشهد العام لمدينة القدس والمسارات المؤدية إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى".

 وأوضح حمادة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن استهداف الاحتلال شوارع تجارية تاريخية تعتبر شرياناً اقتصادياً للتاجر المقدسي من شارع سليمان وشارع صلاح الدين، يؤكد أن مخططات الاحتلال تهدف إلى تهويد القدس وإفراغ أهلها وتشويه صورتها التاريخية ومعالمها.

إقرأ أيضاً ..  مخطط استيطاني جديد يفصل حي المصرارة عن باب العامود

وشدد على ضرورة تضافر الجهود، وتصعيد المقاومة بكل أشكالها في وجه العدو تحت عنوان الدفاع عن القدس هوية ومقدسات، مضيفًا :"طرح هذه المخططات الخطيرة، يأتي في الوقت الذي تتزايد فيه خطوات التطبيع من قبل بعض الدول العربية، الأمر الذي شجّع الاحتلال على مزيد من العدوان على القدس وأهلها والأقصى وعمّاره".

ويهدف المخطط الاستيطاني الجديد لفصل حي المصرارة عن باب العامود وباقي الأحياء الشرقية في القدس ضمن مخطط لبناء مجمع وفندق وموقف للسيارات والحافلات تحت الأرض، وواجهات تجارية على طول مسار خط سكة القطار الخفيف لتغيير شكل المنطقة وإعادة توسيع النفق وشبكة الطرق من الشيخ جراح شمالاً حتى باب الخليل غربًا مرورًا بالمصرارة والباب الجديد.

إقرأ أيضاً .. حماس: سنقاوم الاستيطان بكل الوسائل

اخبار ذات صلة