قائمة الموقع

أبو حلبية يدعو إلى دراسة معالم وأثار القدس

2009-10-24T11:32:00+02:00

غزة – أحمد الشياح - الرسالة نت

دعا النائب احمد أبو حلبية في المجلس التشريعي ورئيس لجنة القدس الدولية في غزة إلى ضرورة الدراسة والمعرفة الهامة لمفهوم مدينة القدس وجذورها التاريخية والمسجد الأقصى ومعالمه وآثاره الذي يحويها،

 

وبين أبو حلبية  خلال المهرجان الثقافي الذي نظمته جمعية المنتدى التربوي لنصرة مدينة القدس الذي حمل عنوان "لبيك يا أقصى" أن مدينة القدس بأصولها التاريخية والجغرافية لابد أن يعيها الجميع من خلال الندوات الثقافية الملقاة على كاهل الجامعات ودور المدارس في تربية أبنائنا وتعلمهم وقائع القدس الحقيقية والرئيسة.

 

وتناول أبو حلبية خلال حديثه مكونات المسجد الأقصى المتمثلة بالآثار العريقة والمعالم الأصيلة التي يحويها مثل المسجد القبلي وقبة الصخرة ومسجد البراق والبوابات وما إلى ذلك.

 

وأشار أبو حلبية إلى أن المسجد الأقصى مرتبطا ارتباطا كليا بمدينة القدس من حيث المعنى والجوهر والمعلم أيضا تيمنا من قوله تعالى "الذي باركنا حوله ".

ويرى أبو حلبية "أن للمسجد الأقصى مكانة وأهمية متمثلة بوجوده منذ بدء الخليقة وهذا ردا وبرهانا قاطعا وواضحا على بطلان الادعاءات الإسرائيلية ومزاعمهم بأن هناك هيكل سليمان"، متسائلا كيف يكون موجودا هذا "الهيكل المزعوم" والمسجد الأقصى من قبله؟.

 

ونوة إلى أن المسجد الأقصى يجب أن يكون محور اهتمام وارتكاز جميع العرب والمسلمين كما كان محور ارتكاز رحلة الإسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وطالب كافة العرب والمسلمين بضرورة إكرام المسجد الأقصى بالإيمان والعقيدة ومقاومة المحتل بالعمليات الفدائية النوعية من أجل تحرير القدس والمسجد الأقصى ، داعيا الأمتين العربية والإسلامية القيام بهبة قيادية مترجلة و انتفاضة جماهيرية تجاه مدينة القدس والأقصى لإنقاذه قبل فوات الأوان.

 

وأوضح أن هناك مخططات صهيونية لإقامة ملاه ليلية بجوار المسجد الأقصى المبارك، مشيرا إلى أنهم يحتسون الخمور في باحات المسجد دون نذير أو وعيد.

 

اخبار ذات صلة