وزير الثقافة يستقبل الفنان الإيطالي جو فليزى

غزة – الرسالة نت

استقبل وزير الثقافة د.م.أسامة عبد الحليم العيسوي صباح اليوم(3/1) فنان الأوبرا الإيطالي الشهير جو فليزى، بحضور مستشاره الأستاذ مصطفي الصواف ورئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين د. زكريا زين الدين، في مكتبه بمقر الوزارة بمدينة غزة.

من جهته أكد الوزير العيسوي خلال اللقاء علي أهمية و دور الفن في توثيق صورة حية للمعاناة والألم الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني كل يوم جراء الحصار الخانق والعدوان المتواصل ونقلها للعالم العربي والعالمي لتوضيح الحقيقة المغيبة عن الأذهان، مشدداً علي ضرورة بذل الجهود والطاقات لإبراز الحقيقة عبر الفن الهادف المقاوم.

في ذات السياق ثمن الوزير العيسوي زيارة الفنان الإيطالي فليزى والتي تعد الثالثة إلي القطاع المحاصر سيما وأنه شارك في قافلة أسطول الحرية التي حاولت كسر الحصار المفروض علي القطاع عبر البحر.

بدوره عبر الفنان الإيطالي عن السعادة التي تغمره منذ أن وطأ أرض غزة المحاصرة، مؤكداً علي إصراره إبراز معاناة الشعب الفلسطيني وخصوصاً معاناة الأطفال الفلسطينيين والعمل علي نشر تلك المعاناة في الدول الأوروبية من خلال الأغاني التي تساند وتدعم المقاومة الفلسطينية في وجه المحتل الصهيوني.

يشار إلي أن فليزى له العديد من الأغاني الخاصة بفلسطين التي تدين الحصار وتدعم المقاومة، إلي جانب أن زيارته لغزة تأتي لتسجيل أغنيته الأخيرة تخليداً لذكري شهداء أسطول الحرية والتجربة التي عاشها في عرض البحر لحظة الهجوم علي الأسطول والتي ستكون تحت عنوان" لحظة واحدة " في إشارة إلي كلمة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي قالها للرئيس الصهيوني في مؤتمر دافوس لحظة من فضلك.  

 

البث المباشر