قائمة الموقع

العملات الرقمية تتحرك بحذر والحيتان يشترون الانخفاض

2022-06-28T11:12:00+03:00
العملات الرقمية
الرسالة نت - وكالات

تعرضت سوق العملات الرقمية لتراجعات حادة على مدار تعاملات يونيو الجاري بفعل اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية مما أفقد الأصول عالية المخاطر جاذبيتها.

إلا أن الحيتان كانوا متيقظون ويترقبون لشراء الانخفاضات المتكررة للعملات الكبرى، وفي المقدمة كانت بيتكوين التي انتهز الحيتان فرص هبوطها دون مستويات الـ 20 ألف دولار والتي تعد الأدنى في عام ونصف.

العملات الرقمية

ويبدو أن تحركات الحيتان بدأت تؤجج أسعار أكبر عملة رقمية حيث قال مصدر التحليلات الشهير جيمز أوف تريد أنه قد تم اكتشاف نشاط غير عادي لحيتان بيتكوين.

وأضاف جيمز أوف أن إن الإمداد الذي تحتفظ به الكيانات التي لديها رصيد من ألف إلى 10 آلاف بيتكوين قد شهد للتو ارتفاعًا كبيرًا في الطلب. وأظهر المخطط البياني المصاحب من شركة التحليلات على السلسلة غلاسنود تحولًا صعوديًا بشكل ملحوظ من الوقت الذي وصل فيه زوج بيتكوين مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته عند 17.6 ألف دولار.

وبدأت الحيتان تكثيف مشترياتها بحماس عندما نزل يعر أكبر عملة رقمية دون مستويات الـ 20 ألف دولار في إشارة إلى تراكم شراء الانخفاض.

تحليل فني

يرى مايكل فان دي بوب، خبير التشفير الشهير أن هناك حاجة إلى اختراق مستوى 21.6 ألف دولار من أجل تأمين فرص المزيد من الارتفاع.

وأضاف فان دي بوب يمكن أن يوفر سعر إغلاق الأسبوع الماضي البالغ 21.1 ألف دولار لعقود بيتكوين الآجلة من مجموعة بورصة شيكاغو التجارية هدفًا قصير المدى.

ولفت خبير التشفير ما يكل فان دي بوب إلى أن الإغلاق الشهري كان في طريقه لتدعيم أسوأ شهر يونيو على الإطلاق لبيتكوين مع خسائر شهرية تقارب 33٪.

وتؤكد البيانات من مورد المراقبة على السلسلة كوين غلاس، أنه إلى جانب مايو 2021، سيكون هذا أيضًا الشهر الأسوأ أداءً منذ ما قبل قاع السوق الهابطة لعام 2018.

اخبار ذات صلة