أحالت محامين خالفوا القرار إلى مجالس تأديب

نقابة المحامين تعلّق العمل أمام المحاكم كافة غدًا الثلاثاء

رام الله- الرسالة نت

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين، الاثنين، عن تعليق العمل الشامل أمام المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية طيلة يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو 2022 بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية ومحاكم التسوية والدوائر الرسمية باستثناء الإجراءات القاطعة للمدد القانونية.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي، أنّ القرار يأتي استمرارًا للفعاليات التي أعلن عنها مجلس النقابة بخصوص القرارات بقانون ولغايات إنجاح الاعتصام والمسيرة المقررة يوم الثلاثاء على دوار المنارة باتجاه مكتب الرئيس محمود عباس لتسليمه رسالة بمطالب النقابة.

وأكّدت على سلمية الاعتصام والمسيرة وعدم الاحتكاك والمحافظة على الممتلكات العامة وعدم الخروج عن أهداف الاعتصام والمسيرة، وضرورة الالتزام برفع العلم الفلسطيني والشعارات المعدة من النقابة مسبقًا والتأكيد على أنّ المسيرة صامتة.

وشدّدت على ضرورة المشاركة بروب المحاماة الساعة العاشرة صباحًا على دوار المنارة في محافظة رام الله والبيرة.

كما قرّرت النقابة "إحالة المحامين الذين انتهكوا تعليق العمل المعلن من النقابة الى مجالس التأديب موقوفين عن العمل لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم"، مؤكّدة أنّ مجلس النقابة سيبقى بحالة انعقاد دائم للمتابعة والإعلان عن الخطوات القادمة.

وكانت نقابة المحامين علّقت العمل اليوم الاثنين أمام جميع المحاكم، في خطوة قالت إنّها جاءت بعد استنفاد كافة الفرص والمبادرات وأمام حالة التعنت والإصرار على تجاهل المواقف القانونية الرافضة لإنفاذ القرارات بقانون المعدلة لقوانين "التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية والتجارية والإجراءات الجزائية".

البث المباشر