قائمة الموقع

توأمة بين غزة و مدينة "فيلا كاستيلا" الإيطالية

2011-01-04T11:32:00+02:00

غزة – الرسالة نت

استقبل نائب رئيس بلدية غزة المهندس نزار حجازي فنان الأوبرا الإيطالي الشهير جوزيف فليري الذي وصل قطاع غزة مع قافلة  "أسيا 1"  في مقر بلدية غزة الرئيس، بحضور وفد من وزارة الثقافة الفلسطينية، و رئيس رابطة الفنانيين الفلسطينين د. زكريا زين الدين.

وحمل فليري أوراقاً من رئيس بلدية  فيلا كاستلا " VILLA CASTELLI " فرانشسكو نابو لتوقيع إتفاقية توأمة مع بلدية مدينة غزة، و قد أبدت بلدية غزة موافقتها على اتفاقية التوأمة بين المدينتين، لإنجاز مشاريع مشتركة.

و أوضح فليري أن التوأمة بين المدينتين تحمل رسالة تضامن و مؤازة من مواطني مدينة فيلا كاستيلا جنوب إيطاليا  و البالغ تعدادهم ما يقارب 300 ألف نسمة لمدينة غزة و مواطنيها.

من ناحيته أبدى م. حجازي سعادته بزيارة الفنان الإيطالي لمدينة غزة، مثمناً دورة في دعم ومناصرة قضية الشعب الفلسطيني لا سيما أنه أحد المشاركين في سفينة أسطول الحرية، و قد اعتقل لدى الاحتلال بعد سيطرة الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية.

و أكد م. حجازي على  أهمية الفن في توثيق العلاقة بين الشعوب، وفي نقل المعاناة و الظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، حاثاً الفنان الإيطالي في استمرار جهوده لإيصال حقيقة المظلومية الفلسطينية بين الشعوب الأوربية التي تتأثر من الدعاية الصهيونية.

و لفت حجازي إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش معاناة كان قد عاشها الشعب الإيطالي في فترات مختلفة من التاريخ و عاش معني الظلم و الإستبداد.

من ناحيته أبدى الفنان الإيطالي تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مبينا أن الصورة التي رآها في قطاع غزة مختلفة تماماً عن تلك التي ترسمها الدعاية الإسرائيلية في أوروبا.

وقال :" إن المسؤولين و السياسين  لو تمكنوا من زيارة غزة سيغيروا مواقفهم بالتأكد؛ لانهم سيجدوا واقعاً مختلفاً غير الذي تصوره الدعاية في أورويا".

و أعرب فليري عن إعتقاده أن الوضع بدأ يتغير في العالم لصالح القضية الفلسطينية، وإسرائيل غير مستريحة لذلك.

وفي نهاية زيارته عرض فليري بعض أغانية المناصرة للقضية الفلسطينية غنى فيها لغزة و حيفا و دير ياسين .

 

اخبار ذات صلة