قائمة الموقع

المقاومة في الضفة تتصاعد وتتصدى لعمليات الاقتحام بالحجارة والرصاص

2022-07-18T11:54:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

استطاعت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الأيام الماضية، أن توصل رسالتها للاحتلال بالنار، أن لا اقتحام دون اشتباك أو رد، حيث تصاعدت عمليات المقاومة، في الآونة الأخيرة، واستطاع الشباب الثائر التصدي لاقتحامات الاحتلال بالحجارة والرصاص.
 
واندلعت الليلة الماضية، اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال، إثر اقتحامها مدن فلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

وأطلق مقاومون الرصاص بكثافة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت حي الطيرة غرب المدينة، حيث اندلع اشتباك مسلح في المكان وسمع صوت إطلاق كثيف للنار في المنطقة.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر عقب ومخيم شعفاط.

وأفادت مصادر مقدسية بإصابة شاب برصاص الاحتلال في ظهره خلال مواجهات قرب حاجز قلنديا.

ورشق العشرات من الشباب الثائر قوات الاحتلال بالحجارة والأدوات المعدنية، كما لاحقوا الآليات العسكرية الإسرائيلية في شوارع كفر عقب.

واستهدفت عملية إطلاق نار حاجز عسكري (إسرائيلي) في الضفة الغربية، الليلة الماضية.

وذكرت مصادر أن مسلح فلسطيني أطلق النار من سيارة صوب حاجز حوارة العسكري، دون وقوع إصابات. 

ووقعت بالأمس، عمليتي إطلاق نار صوب جنود الاحتلال في حي الطيرة برام الله ومدينة طوباس.

وفي طوباس، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة أمس، ومحاصرتها أحد المنازل الفلسطينية وشنها حملة اعتقالات.

واستهدف الشبان الثائر قوات الاحتلال المقتحمة طوباس بالزجاجات الحارقة، وأعطبوا آلية عسكرية وأحرقوا جيباً عسكريا، فيما اندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة.

وتمثلت أبرز أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال أمس، في إلقاء زجاجتين حارقتين، وتحطيم مركبة عسكرية تابعة للاحتلال، وإحراق أخرى.
 
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الثائر وقوات الاحتلال في 4 نقاط، وألقى خلالها شبان فلسطينيون الحجارة صوب جنود الاحتلال، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00