قائمة الموقع

فيديو: القسام تؤبن "فارس السماء" الشهيد القائد محمود فارس

2022-07-27T07:43:00+03:00
الرسالة نت

نظمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لـحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حفل تأبين للقائد القسامي المهندس/ محمود محمد فارس، والذي ارتقى شهيداً برفقة ثلة من مهندسي القسام، خلال معركة سيف القدس.

وشهد الحفل الذي أقيم مساء الثلاثاء، عرضًا عسكريًا لكتائب القسام وطائراتها المسيّرة، وسط حضور عدد من قادة ومجاهدي القسام وحركة حماس، كما شارك في الحفل حشد شعبي كبير.

وفي كلمة لأحد مهندسي كتائب القسام، أكد فيها على مواصلة طريق الإعداد والتطوير حتى دحر العدو الصهيوني من أرضنا ومقدساتنا، مشيرًا إلى أن العدو أضحى متيقنًا زواله وهو يرى كتائب القسام التي رغم ما حيك ضدها من مؤامرات ومكر، إلا أنها غيرت معادلات الصراع مع العدو وفاجأته في كل جولةٍ بصناعات مهندسيها في كل المجالات.

وأضاف: "مهندسونا لا يألون جهداً ولا يدخرون وقتاً في التفكير والتطوير والإبداع سعياً لزلزلة كيان عدوهم وهدم بيت العنكبوت".

ووجهت الكتائب الشكر لكل الحواضن العلمية والمجتمعية الداعمة للمقاومة، مؤكدة على أنها كما جابت أرضنا بمعاول أسر جنود العدو في أنفاق العزة ستحلق بطائراتها فوق سمائنا التي ستتزين برايات التحرير والنصر المؤزر.

وفي كلمته عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، توجه القيادي مشير المصري بالتحية إلى رجال القسام المجهولين الذين يواصلون الليل بالنهار بالعلم والعمل في مواجهة الاحتلال، وخص بالذكر الشهيد القسامي القائد محمود فارس أحد هؤلاء الرجال الذي صنعوا الطائرات القسامية المُسيرة.

وتابع: "نقف اليوم أمام عظمة هؤلاء الرجال الذين يكتبون التاريخ من جديد والذين يصنعون المعجزة، ونشمخ أعناقنا بهؤلاء الجنود المجهولين، الذين سخروا علمهم وجهادهم في سبيل الله من أجل القدس والأسرى"

وأضاف المصري: "نستذكر اليوم ذكرى معركة العصف المأكول والتي فاجأ فيها القسام لأول مرة بالكشف عن أول طائرة مسيرة وهي طائرة أبابيل التي حلقت في سماء أراضينا المحتلة".

كما تخلل الحفل تكريم كتائب القسام وحركة حماس لعائلة الشهيد المهندس محمود فارس، والأسير المحرر جهاد أبو حدايد، والذي أُفرِج عنه الأحد 24/7، بعد اعتقال دام 8 سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني.

واختتم الحفل بتكريم عائلة الشهيد القائد، وعرض فيلم "فارس السماء"، والذي يروي سيرة القائد الجهادية والدعوية حتى استشهاده، وتضمن الفيلم تفاصيل جديدة ومشاهد تعرض لأول مرة، خلال عمله في التصنيع العسكري وصناعة الطائرات القسامية وتجارب إطلاقها، برفقة المهندسين الشهداء جمعة الطحلة ومحمد الزواري وحازم الخطيب وظافر الشوا وسامي رضوان وغيرهم من مهندسي القسام.

 

 

اخبار ذات صلة