قائمة الموقع

عبد العاطي: الانتخابات الطريق لإنهاء الفلتان وغياب أركان السلم بالضفة

2022-08-01T19:30:00+03:00
صلاح عبد العاطي.jpg
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" أن الانتخابات الشاملة هي المخرج الوحيد، لإعادة بناء النظام السياسي وعلى رأسه منظمة التحرير الفلسطينية؛ "لمواجهة التحديات الوطنية والإنسانية المتعاضدة".

وقال عبد العاطي لـ"الرسالة نت" إن ذلك يحقق إنهاء الفساد المالي والفوضى والفلتان الأمني وغياب أركان السلم الأهلي في الضفة الغربية ويعزز قدرة شعبنا الفلسطيني على الاتفاق نحو استراتيجية وطنية يتفق عليها لإدارة المرحلة الراهنة في ظل المتغيرات القائمة.

وأشار عبد العاطي إلى وجود مبادرة وقّع عليها قرابة 600 شخصية سياسية وأكاديمية وشبابية في الضفة والقطاع والخارج، تنادي بضرورة اجراء انتخابات شاملة لكل النظام السياسي الفلسطيني.

ونبه إلى أنّ حالة الاحتقان القائمة تنذر بانفجار أمني سيكون له نتائج كارثية تهدد المصير والوجود الفلسطيني برمته، سيما وأنّها تترافق مع التحركات النقابية المهنية للمعلمين والمحامين والمهندسين وغيرها.

ووّقعت شخصيات فلسطينية أخرى، مبادرة تنادي بضرورة تشكيل جبهة انقاذ وطني تقود لإجراء انتخابات شاملة، كان على رأس الموقعين د. ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية السابق بفتح.

اخبار ذات صلة