تربية شمال غزة تختتم بطولة "تنس الطاولة" للبنين

غزة /الرسالة نت

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة  بطولة "تنس الطاولة" والتي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة التربوية في إطار الخطة السنوية لكافة المراحل الدراسية.

وقد شارك في فعاليات اليوم الختامي للبطولة التي عقدت في مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات، كل من أ.صالح حمدان رئيس الدائرة الرياضية، وأ.يوسف المزين رئيس الدائرة الكشفية ود.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، ، ومحمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية في المديرية، وعلاء فرحات مشرف النشاط الرياضي والكشفي، وزياد خضر مشرف التربية الرياضية، ، وهبة الحافي ومروة المنسي، ومها حمد، من الإدارة العامة للنشاطات التربوية للنشاطات التربوية.

وقالت د.شتات إن اهتمام الوزارة ومن خلفها المديرية بالجانب الرياضي يأتي في إطار السعي الجاد للتوصل إلى جيل متكامل عقليا وفكريا وبدنيا، وهو ما يؤكد مقولة "العقل السليم في الجسم السليم".

وثمّنت د.شتات جهود القائمين على عقد البطولة وإنجاحها، مؤكدة على أن رسالة التربية والتعليم باتت لا تقتصر على الاهتمام بالمنهج الدراسي فقط، وإنما امتدت لتطال النواحي الفكرية والنفسية والاجتماعية والرياضية، وهو ما يساهم في خلق جيل قادر على التعاطي مع كافة المتغيرات الحياتية.

من جانبه أوضح كلوب أن المنافسة بين الفرق المشاركة كانت قوية جدا، مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها معلمو التربية الرياضية في المدارس في تنمية المهارات والقدرات الذاتية للطلاب في الجانب الرياضي، والدور المميز الذي لعبه طاقم الحكام الذي تكون من جمال الدلو، وأسامة الغرباوي، وعبد الله محجز، ومحمد أبوسلطان وباسل أبوعلي.

وأشار كلوب إلى أن الأسابيع المقبلة سوف تشهد مزيدا من المسابقات الرياضية في كافة المراحل الدراسية.

هذا وقد حصلت مدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين، على المركز الأول على مستوى المراحل الدنيا، فيما حلت مدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين" في المركز الثاني، كما حصلت مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين، على المركز الأول على مستوى المرحلة العليا، في حين فازت مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "ب" للبنين بالمركز الثاني، أما على مستوى المرحلة الثانوية، فقد حصلت مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية "أ" للبنين على المركز الأول، بينما حصلت مدرسة عوني الحرتاني الثانوية "ب" للبنين على المركز الثاني.

وفي اختتام البطولة، تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة، وطاقم الحكام.

 

 

 

البث المباشر