قائمة الموقع

هنية يدعو لاجتماع عربي طارئ لحماية القدس

2011-01-09T12:11:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء إسماعيل هنية خلال استقباله متضامني قافلة القدس "5" الليبية الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي كونه يرأس القمة العربية في دورتها الحالية إلى عقد اجتماع عربي طارئ لدراسة وضع القدس وما يحيط بها من أخطار حيث تعيش المدينة المقدسة أخطر فترات منذ احتلالها.

وقال هنية  خلال اللقاء الذي جرى اليوم بمقر مجلس الوزراء :"نحن بحاجة لوضع سياسات تحمي القدس وتعزز صمود أهلها"، مندداً بالجرائم الإسرائيلية والتي كانت آخرها جريمة هدم فندق شبرد التاريخي في حي الشيخ جراح شرقي القدس لأغراض استيطانية وهو ما يأتي ضمن عقلية الاحتلال التي تعمل على انتزاع القدس من عروبتها وإسلاميتها.

وأكد رئيس الوزراء على أن كل المحاولات التي يقوم بها الاحتلال لن تنجح في تغيير التاريخ والجغرافيا، "فنحن أصحاب الحق الأصليين"، موجهاً نداء لأهالي القدس يدعوهم فيه إلى المزيد من الصمود والتمسك بالأرض والتشبث بالمقدسات وعدم الانكسار أمام الموجة الإسرائيلية الجديدة، مجدداً التأكيد أنهم لن يتركوا لوحدهم وأنه سيبذل الغالي والنفيس للحفاظ على القدس وحمايتها.

وقدّر تسمية القوافل التي تتجه من ليبيا إلى فلسطين بقوافل القدس والذي يدلل على مدى التزام ليبيا قيادة وحكومة وشعباً اتجاه القدس، مشيراً إلى أن هذه القوافل حملت اسم الهدف الحقيقي لها وهو تحرير القدس واستعادتها لتكون عاصمة سياسية وفكرية للشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية المأمولة.

وقال :"الزيارة لا تمثل دعماً وتضامنا مع الشعب الفلسطيني فحسب بل هي خطوة متقدمة في كسر الحصار، ولطالما طالبنا إخواننا العرب والمسلمين بضرورة تواصل القوافل، فرغم الحصار تحديناه بكم وتم كشف الوجه الحقيقي للاحتلال".

وأضاف "تلك القوافل تثبت للشعب الفلسطيني انه ليس وحده في مواجهة الاحتلال والحصار مما يجعلنا أكثر تفاؤلاً بأن المستقبل ليس للاحتلال بل للشعب الفلسطيني وللهوية العربية والإسلامية"، مؤكداً للمتضامنين الليبيين أن شعب فلسطين يسير على خطى المقاومين والمجاهدين كأمثال الشيخ الرباني عمر المختار الذي تحدى المحتل الإيطالي لليبيا ويعرفه كل من في فلسطين .

وفي ختام اللقاء توجه دولة رئيس الوزراء لمتضامني قافلة القدس 5 بالتقدير والترحاب باسم الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، معبراً عن السعادة الغامرة التي دخلت كل بيت فلسطيني بوصول القافلة إلى قطاع غزة.

تلاحم ودعم

بدوره؛ أشار السيد صيد القعود منسق قوافل القدس الليبية إلى أن قوافل القدس ومن بينها قافلة القدس 5 يأتي في إطار الدعم والتلاحم الليبي مع الشعب الفلسطيني، موضحاً أن القوافل تحمل رسالة تعزيز الصمود والتضامن مع الشعب الفلسطيني من ليبيا وعلى رأسها القائد العقيد معمر القذافي .

وأكد القعود على أن الشعب الليبي يتنافس دعم وتعزيز صمود أهالي قطاع غزة والشعب الفلسطيني، كما يتسابقون في الوصول إلى قطاع غزة، محيياً الروح البطولية والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني رغم العدوان المتواصل عليهم من قبل الاحتلال.

وأوضح أن ليبيا عازمة على إرسال المزيد من القوافل لاسيما بعد أن تنقل القافلة ما شاهدته خلال اليومين الماضيين من آثار الحرب الإسرائيلية على غزة والتي لا تزال آثارها بادية ويعيشها أهالي قطاع غزة.

يشار إلى أن استقبل القافلة إلى جانب رئيس الوزراء كل من د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء ، ود.أحمد يوسف وكيل وزارة الخارجية، وم.عيسى النشار مستشار رئيس الوزراء، وطاهر النونو الناطق باسم الحكومة.

اخبار ذات صلة
عباس يدعو لاجتماع طارئ
2011-05-20T08:42:00+03:00