قائمة الموقع

عباس يدعو لاجتماع طارئ

2011-05-20T08:42:00+03:00

 

رام الله – الرسالة نت

اعلن المفاوض الفلسطيني صائب عريقات ان الرئيس محمود عباس دعا القيادة الفلسطينية الى اجتماع طارىء بعد خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما، داعيا اسرائيل الى اعطاء السلام الفرصة التي يستحقها.

من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه ان "خطاب الرئيس اوباما هام وسيتم الرد عليه خلال 24 ساعة من قبل القيادة الفلسطينية".

وقال عريقات: "حرصا منا على انجاح جهود الرئيس اوباما نؤكد التزامنا بكل ما يترتب علينا من التزامات، خاصة ما ورد في خارطة الطريق، ومبادرة السلام العربية، املين ان تقوم حكومة اسرائيل بالمثل، لاعطاء عملية السلام الفرصة التي تستحق".

وقال عريقات انه بالاضافة الى عقد اجتماع طارئ "بأسرع وقت ممكن" للقيادة الفلسطينية، قرر عباس "ان يبدا التشاور مع القادة العرب".

وقال عريقات في بيان تلاه باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس "تابع الرئيس عباس باهتمام بالغ خطاب الرئيس اوباما ويؤكد الرئيس عباس تقديره للجهود المتواصلة التي يبذلها الرئيس اوباما لاستئناف عملية السلام ومفاوضات الوضع النهائي للتوصل الى اتفاق شامل لهذه القضايا وعلى راسها قضيتي القدس واللاجئين ضمن سقف زمني محدد".

واكد "ان الرئيس عباس يؤكد تقديره للحرص الذي اكده الرئيس اوباما على حق الشعوب في تقرير مصيرها والعيش بحرية، لكن ما من شعب يحتاج الى ان يعيش بامن وسلام مثل الشعب الفلسطيني".

وقال ابو ردينة ان الفلسطينيين يقدرون جهود اوباما "لانقاذ عملية السلام" ومواصلة "جهوده رغم صعوبة الظروف واستمرار اسرائيل برفضها الالتزام بعملية السلام ووقف الاستيطان".

اخبار ذات صلة