قائمة الموقع

عباس يدعو لاجتماع طارئ في رام الله

2014-01-07T14:45:26+02:00
رئيس السلطة محمود عباس (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن تعقد قيادة السلطة الفلسطينية، اجتماعا طارئاً لها في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، لمناقشة زيارة كيري الأخيرة والخطط التي وضعها لعملية المفاوضات.

وقال مسئول فلسطيني، إن: "منظمة التحرير والقوى والفصائل ستعقد اجتماعا لها خلال الساعات المقبلة برئاسة عباس، للتباحث في خطوات كيري الجديدة، ودراسة ما تم تقديمه للرد عليه في زيارته المقبلة".

وأوضح أن عباس سيضع المسئولين الفلسطينيين وقادة الفصائل في صورة لقاءاته الأخيرة بكيري، وفحوى جهوده المتعلقة بعملية السلام واتصالاته الأخيرة بالدول العربية، والموقف الفلسطيني من الأفكار التي وضعتها الإدارة الأمريكية لإنجاح المفاوضات.

وأكد غسان الشكعة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن أي رد فلسطيني على مقترحات كيري الأمنية والسياسية يجب أن يحظى بإجماع قيادي وفصائلي عليه ".

وقال الشكعة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء:" كيري قدم مقترحات عدة ، وتلك المقترحات يجب أن تناقش فلسطينياً بدقة كبيرة لمعرفة مدى مخاطرها على القضية والحقوق الفلسطينية".

وأوضح أن المواقف السياسية وجولات كيري ولقاءاته الأخيرة بالجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" ما زالت غامضة، وتحتاج لبعض الوقت لتقييمها ودراستها للرد عليها بشكل دقيق وواضح.

وحول خطوة الاحتلال ببناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بالضفة بعد مغادرة كيري المنطقة، أكد الشكعة أن سياسة الاحتلال مبينة منذ عشرات السنين على الخداع وتضليل الرأي العام، وما تقوم به الآن على الأرض يساعد في إفشال عملية السلام وإيصال جهود كيري لطريق مسدود".

اخبار ذات صلة
عباس يدعو لاجتماع طارئ
2011-05-20T08:42:00+03:00