في كافة أماكن تواجده

حمد: إسناد الأسرى في معركتهم واجب على شعبنا

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكدت الناشطة سمر حمد على أن الأسرى في سجون الاحتلال يريدون أن يروا خلفهم شعبا يلبي نداء الحرية، ويقف معهم في معركتهم.

وقالت حمد المرشحة عن قائمة "القدس موعدنا" :"إن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده بالضفة والداخل وغزة وباقي الأقطار والجاليات واجبهم الوقوف إلى جانب الأسرى، من خلال التفاف شعبي كبير معهم حتى ينتصروا، وهذا أقل ما يستطاع وهو واجب الساعة".

وأضافت أن "الأسرى هبوا لننال حريتنا، وضحوا بأعمارهم من أجل حرية شعبنا، ويجب أن تبقى قضيتهم وقودا يشعل نفوسنا".

اقرأ أيضًا .. الحركة الأسيرة تدعو لتخصيص الجمعة يومًا لنصرتهم

وأشارت حمد إلى أن الأسرى على موعد جديد من إضراب الكرامة، يوحدهم لون العلم الفلسطيني، ويجتمعون بلا طعام، من أجل نيل حقوقهم المشروعة ووقف آلة القمع والإذلال التي يمارسها الاحتلال.

وأردفت: "الشعب الفلسطيني اليوم مع فصل جديد من فصول معركة الحرية، فالأسرى يستعدون لطرق أسوار السجن بأمعائهم الخاوية، يحملون للعالم صورة السجان الوحشية، يزأرون بلا صوت في وجهه القبيح".

وأوضحت حمد أن الاحتلال يستخدم الأسرى كورقة لإرضاء جشع وقبح جمهوره ولكسب أصوات في انتخابات حكومتهم، مؤكدة على أن "الأسرى والشعب الفلسطيني لن يقبلوا بجعل الأسرى ورقة لحسم الخلافات والانقسامات الداخلية للاحتلال".

وشددت على أن "قطرة دم من أسرانا وأسيراتنا تساوي العالم بأكمله، وآهات أسرانا المرضى وذويهم غالية عزيزة على نفس كل حر شريف فينا، وستبقى دين في رقاب كل شعبنا والعالم الحر، حتى ينالوا حريتهم بعزة وكرامة".

اقرأ أيضًا .. الحركة الأسيرة تعلن بدء خطوات تكتيكية 

ودعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى النفير ونصرتهم الجمعة القادمة، لإسنادهم عبر تخصيص خطب الجمعة للحديث عن أسرى الحرية، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في كافة محافظات الوطن.

اقرأ أيضًا .. الحركة الأسيرة تفعّل لجنة الطوارئ العليا

البث المباشر