قائمة الموقع

حاخامات صهاينة يحرضون ضد الفلسطينيين

2011-01-09T18:20:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قامت مجموعة من الحاخامات الصهاينة بجولة تهدف إلى دعمهم في المدن الساحلية الفلسطينية المحتلة عام 1948، وقامت بتنظيم الزيارة منظمة "رباني ديرخ أموناه"، حيث شارك في الجولة عدد من الحاخامات الذين وصلوا إلى صفد ومن ثم انتقلوا إلى عكا والناصرة العليا لدعم حاخاماتها.

وقال الحاخام "شموئيل الياهو" الذي بادر إلى رسالة الحاخامات الداعية إلى عدم تأجير أو بيع العقارات للعرب: "أشكر الحاخامات على الدعم، لا يمكن التغاضي عن المشكلة فأغلبية الشعب "الإسرائيلي" يدعم رسالة الحاخامات، والمقصود ليس العنصرية بل حب "إسرائيل" وعلى الأغيار أن يفهموا أن هذه هي دولة "إسرائيل" وأنهم مثل الضيوف هنا، من يتآمر عليها لا مكان له هنا"، حسب زعمه.

بينما قال الحاخام "زلمان ملامد": "لقد سمعنا أشياء تثير القشعريرة عن الطريقة التي يتبعها الاغيار للدخول للأحياء اليهودية ووضع أرجلهم هناك لكي يخفضوا الأسعار فيها، فهناك نهج إرهابي شكله اقتصادي هدفه الإضرار بما حلمنا به 2000 سنة"، بحسب ادعائه.

وتأتي هذه الزيارة متزامنة مع الإصرار على تمرير قانون "لجان القبول" العنصري بصيغته الأصلية الذي يتعلق بما يسمى بـ"البلدات الجماهيرية" وسيعرض القانون بصيغته الأصلية والذي يميز ضد المواطنين العرب على الكنيست للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة الأسبوع القادم.

 

 

اخبار ذات صلة