قائمة الموقع

الشئون المدنية وتصاريح العمال ورقة حسين الشيخ في غزة

2022-09-03T11:28:00+03:00
الشئون المدنية وتصاريح العمال ورقة حسين الشيخ في غزة
غزة- الرسالة نت

الشئون المدنية وتصاريح العمال ورقة حسين الشيخ في غزة، نشر موقع الرسالة نت الإخباري تحقيق حمل عنوان "الوريث" وكشف من خلاله عن تفاصيل وكواليس حول صراعات الخلافة في حركة فتح وكيف يسعى حسين الشيخ من خلال نفوذه في الشئون المدنية على السيطرة على فتح عبر بوابة تصاريح العمال خاصة في غزة.

وفي تفاصيل التحقيق يظهر كيف أن حسين الشيخ اشتغل هيئة الشؤون المدنية بغزة كنقطة جذب وقوة يمتلكها لترسيخ نفوذه على فتح غزة".

الشئون المدنية وتصاريح العمال ورقة حسين الشيخ في غزة

وفي فضيحة مدوية كشفت الرسالة سابقاً حصول ما يقارب الـ 1000 عنصر من موظفي السلطة على تصاريح عمل في الداخل المحتل، ما فسره البعض في حينه بأن حسين بدأ بشراء ولاء فتح غزة عبر التصاريح.

وقال وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين:"إن 1000 موظف من سلطة رام الله الذين على رأس عملهم يستفيدون من تصاريح عمال غزة في الداخل المحتل".

إقرأ أيضاً: تصاريح العمل في (إسرائيل) شهر 9/2022 الدفعة الجديدة

إصدار التصاريح لنحو ألف موظف، تم من خلال الرشاوى والمصالح الشخصية بأمر من رئيس الشؤون المدنية الشيخ لشراء ذمم مرجعيات فتح في قطاع غزة، وتحقيق مكاسب سياسية على حساب العمال.

وخلال الشهور الماضية، تقدم ما يقارب الـ 100 ألف مواطن وهم عمال عاطلون عن العمل بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، للحصول على تصاريح عمل داخل أراضينا المحتلة، عبر وزارة الشؤون المدنية التي تديرها السلطة.

وفق المعلومات من مصادر موثوق فإن ما يزيد عن ٢٠٠٠ تصريح تمت بطرق غير شرعية، وكان فيها تلاعب من قبل الشئون المدينة سواء عبر الوساطات أو الرشاوى أو المصالح الشخصية.

الاتفاق الذي جري بين الشئون المدنية ووزارة العمل في قطاع غزة على أن يكون إعطاء التصاريح للعمل ضمن الكشوف التي ترفعها الوزارة للشئون المدنية، ولكن ما حدث غير ذلك، فعلى سبيل المثال رفعت الوزارة كشف بعدد ٣٧٠٠ اسم للشئون المدنية على أن تكون التصاريح المعطاة لهم، ولكن مع الأسف فقط ٧٠٠ تصريح من كشوف وزارة العمل والباقي بطرق مختلفة.

إقرأ أيضاً:

رابط فحص تصاريح العمال 2022

 رابط تسجيل تصاريح العمل في (إسرائيل) 2022 تصريح العمال

1500 تصريح عمل جديد لقطاع غزة، رابط فحص تصاريح العمال

اخبار ذات صلة