قائمة الموقع

رضوان يكشف أهمية زيارة وفد حماس لروسيا

2022-09-13T08:52:00+03:00
القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان
غزة- الرسالة نت

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن زيارة قيادة حركة حماس لروسيا جاءت لبحث المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمتغيرات الدولية والإقليمية وأثرها على القضية.

وقال رضوان خلال حديثه لقناة الأقصى، إن زيارة وفد الحركة ستستمر عدة أيام سيلتقي خلالها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وعددا من القادة والمسؤولين الروس.

وأضاف أن الزيارة تهدف لاطلاع الجانب الروسي على انتهاكات الاحتلال اليومية بحق القدس والمسجد الأقصى ومعاناة الأسرى وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني.

وبين القيادي رضوان أن أهمية زيارة وفد حركة حماس لروسيا تأتي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية على صعيد إنهاء القطب الواحد الذي تقوده الولايات المتحدة المنحازة للاحتلال.

وأوضح رضوان أن الحركة تسعى لتطوير العلاقات بينها وبين روسيا بما لها من ثقل ووزن في العالم، مؤكداً أن الحركة مهتمة بتوسيع علاقتها الإقليمية والدولية من أجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

ووصل هنية على رأس وفد من قيادة "حماس" إلى موسكو، أمس، بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية، في زيارة تستمر عدة أيام ومن المقرر أن يلتقي خلالها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وعددا من القادة والمسؤولين الروس.

ويضم وفد قيادة الحركة كلا من الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور ماهر صلاح.

اخبار ذات صلة