قائمة الموقع

المواصلات تقرر تخفيض رسوم ترخيص وسائط الإبحار

2011-01-11T12:48:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد أ. بهاء الأغا مدير عام سلطة الموانئ البحرية أن وزارة النقل والمواصلات ممثلة بمعالي الوزير د.م أسامة العيسوي قد قررت تخفيض رسوم ترخيص وسائط الإبحار لكافة أنواعها بنسبة 30 % اعتباراً من بداية العام الحالي ، وعدم استيفاء الديون المتراكمة على ترخيص وسائط الإبحار من نوع سنشولة عن الفترة التي لم تعمل بها واعتبارها فترة توقف بسبب الحصار الجائر على قطاع الصيد البحري منذ بداية العام 2005 .

 وجاء هذا القرار في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع الصيد البحري في قطاع غزة وتعزيزاً لصمود هؤلاء الصيادين في وجه الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على شعبنا المرابط ،  وكذلك وقوفا مع الصيادين الذين تأثروا بموجة العواصف الاخيرة وتضررت وسائط الابحار الخاصة بهم جراء النوة الاخيرة التي ضربت المنطقة في الشهر الماضي .

و وجه الأغا نداء استغاثة للهيئات والمؤسسات العالمية لضرورة التدخل لرفع الحصار البحري المفروض على قطاع غزة وتوسيع مساحة الصيد لتصل إلى 20 ميل بحري حسب اتفاقية باريس الاقتصادية واتفاقية أوسلو ، كما أكد الأغا أن هذا القطاع الحيوي يتعايش منه أكثر من 40 ألف شخص يملكون حوالي 1250 واسطة إبحار جزء كبير منها متوقفة منذ بداية الحصار البحري على غزة وأن خسائر قطاع الصيد البحري تصل إلى حوالي 10مليون دولار سنوياً بشكل مباشر ة وغير مباشر.

اخبار ذات صلة