قائمة الموقع

المواصلات تحدد شروط إنتاج وترخيص وسائط الإبحار

2010-03-03T09:45:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أكدت وزارة النقل والمواصلات على أنها اعتمدت شروط إنتاج وترخيص وسائط الإبحار, وذلك من خلال مناقشتها مع الدفاع المدني بحضور الشرطة البحرية التي ستتابع تطبيق الشروط على مراكب الصيادين وقوارب النزهة من خلال متابعتها لعملها في البحر.

وجاء ذلك في الاجتماع الذي دعت إليه الوزارة قيادة الدفاع المدني والشرطة البحرية, وتم التأكيد على ضرورة تسوية أوضاع مراكب الصيادين التي لا تحمل أرقام تمييز, وفي حال تجاوز القوانين والأنظمة سيتم إيقاف الوسائط والقوارب المخالفة.

 وفي السياق ذاته أوضحت  الوزارة أنه سيتم تحديد نقاط انطلاق لقوارب النزهة من أمام أبراج المراقبة للإنقاذ البحري, وأيضاً الاتفاق على اعتماد منتجي وسائط إبحار جدد للعمل في هذا المجال, إضافة إلى ضرورة إلزام قائد قارب النزهة بشروط وسائل الأمان, ومنها أن لا يزيد عدد الركاب المسموح به المسجل بالرخصة من قبل دائرة وسائط الإبحار وذلك لتأمين وحماية المتنزهين من الحوادث.

كما طالبت قيادة الشرطة البحرية الوزارة بتحديد تسعيرة للمتنزهين على متن القوارب البحرية, حتى لا يتم استغلال المواطنين, وأكدت الوزارة أنه سيتم قريباً إصدار تسعيرة ثابتة وملزمة للتنزه على متن القوارب البحرية.    

 

اخبار ذات صلة