خلال مسيرة جماهيرة نصرة للاقصى

رضوان: المفاوضات العبثية خيانة وجريمة بحق القدس

غزة- الرسالة نت- رائد أبوجراد

قال إسماعيل رضوان القيادي البارز في حركة حماس:" إن المفاوضات العبثية والتنسيق والتعاون المنى خيانة وجريمة بحق القدس ودماء الشهداء والجرحى والأسرى وسائر فلسطين"، مشيراًً بأن هذه اللقاءات والمفاوضات كانت دافعاً ومحفزاً رئيسياً للإحتلال باقتحام المسجد الأقصى.

وأضاف رضوان في كلمة له أمام الآلاف من الجماهير الفلسطينية التي خرجت مساء اليوم نصرة للمسجد الأقصى وتنديداً باقتحامه من قبل الاحتلال الاسرائيلى:" اليوم يقتحم المسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين على مسمع من العالم العربي ومرأى من العالم الغربي دون اى تحرك منهم".

وكانت أعداد كبيرة من القوات الخاصة الإسرائيلية يزيد عددها عن خمسمائة عنصر اقتحمت باحات المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد،وباشرت بإلقاء قنابل الغاز والصوت على المصلين والمرابطين داخل المسجد واعتقلت خمسة من حراس المسجد الأقصى،فيما تنتشر عناصر من الشرطة الإسرائيلية بشكل مكثف في محيط القدس مما ينم عن نوايا مسبقة يخفيها الاحتلال لإعادة التوتر في الحرم القدسي .

وأوضح القيادي في حماس بأن الاعتداء الاجرامى الذي تعرض له المسجد الأقصى اليوم من قبل الاحتلال الاسرائيلى وعصابات المغتصبين يظهر الصورة الواضحة للإحتلال الذي لا يقيم وزناً للمبادئ ولا للمقدسات، مستطرداً بغضب وحزن:" المسجد الأقصى يأن ويتضرع إلى الله باكياً بعد تخلى المسلمين عنه، لك الله يا أقصى..".

وبين رضوان بأن اقرب الناس للأقصى تخلو عنه وساووا بدماء أبناء شعبهم وتآمروا عليه بالحصار والحرب على غزة، مشيراً بذلك إلى سلطة رام الله، مشدداً بأن من يتآمر على الأقصى وقضيته اليوم هم الذين ينسقون أمنياً ويعتقل المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف رضوان:" عباس و سلطته أعلنوا حرباً على المقاومة واعتقلوا مجاهدي القسام والفصائل المقاومة في الضفة لأنهم رضوا بأن يضعوا أنفسهم في صف الاحتلال"،مبيناً بأن القدس وفلسطين لن تحرر إلا من خلال البندقية وخيار المقاومة،داعياً المقاومة الفلسطينية باستخدام كافة الوسائل المشروعة للدفاع عن الأقصى والقدس.

وتابع رضوان كلمته الحماسية مستطرداً:" نقول من هذا المقام باسم جحافل أبناء شعبنا الفلسطيني أننا خرجنا اليوم لنقول ..لبيك يا أقصى .. بالروح بالدم نفديك يا أقصى.."، وأشار بأن الشعب الفلسطينى يخرج منتفضاً لنصرة الأقصى والضفة الغربية المحتلة التي تمنع فيها المسيرات من قبل الاحتلال وأعوانه ممن يحفظون أمنه.

وأشار رضوان بأن حماس ستقدم قادتها قبل الجنود دفاعاً عن الأقصى وفداءاً له وأنهم سيدافعون عن المسجد الأقصى بصدورهم العارية وأرواحهم وأنفسهم..، موجهاً تحيته لأبناء الشعب الفسطينى المرابطين في القدس والذين سالت دمائهم اليوم في باحات المسجد الأقصى دفاعاً عن المقدسات.

 وكانت آلاف الجماهير الفلسطينية خرجت مساء اليوم من كافة مساجد مدينة غزة باتجاه شارع الوحدة وسط غزة، نصرة ودعماً للمسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد أن كانت جماعات يهودية متطرفة هددت باقتحام المسجد الأقصى ، بمناسبة ما يطلقون عليه "يوم صعود الرمبام إلى جبل الهيكل"، ووزعت هذه الجماعات ملصقات تدعو لحشد أنصارها بالقرب من القدس تمهيدا لعملية الاقتحام.

 

 

البث المباشر