مع احتفاظها بحق الرد

ابو مجاهد: الفصائل اتفقت على تجنب ويلات الحرب

غزة- شيماء مرزوق- الرسالة نت

أكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على ضرورة حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتجنيبه أي هجمات او عدوان جديد من قبل الاحتلال الصهيوني, موضحاً ان هذا القرار لا يعتبر اعلان تهدئة وانما هو تقدير للموقف من قبل فصائل المقاومة لتجنيب الشعب ويلات الحرب والعدوان.

وأشار أبو مجاهد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الي انه في حال شن الاحتلال أي عدوان صهيوني على القطاع ستكون الفصائل جاهزة للرد عليه, مشدداً على حق الشعب في مقاومة الاحتلال بعد تخلي العالم عنه وتبرئة (اسرائيل) من الجرائم التي ارتكبتها في غزة.

ولفت الي انه تم الاتفاق على ضرورة تعزيز العلاقات الوطنية بين جميع الفصائل, ومطالبة فتح وحماس بعقد جلسة حوار مشترك لإنهاء الانقسام ومواجهة التهديدات التي تحيط بالفلسطينيين جميعاً.

وذكر ابو مجاهد أن مصر ابلغت الجانب الفلسطيني ان تهديدات الاحتلال الصهيوني جدية في شن حرب جديدة على قطاع غزة, مضيفاً ان الفصائل تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد وتحاول تهدئة الاجواء لان الوضع في القطاع يحتاج الي التهدئة.

وشدد على ان المقاومة تحتفظ بحق الرد والدفاع عن ارضها وشعبها في حال شن أي عدوان, مشيرا الي ان الرد المشترك بين الفصائل يتبع للوضع الميداني الذي يخضع لحسابات تنظيمية.

 

 

البث المباشر