المؤتمر الشعبي يدين اعتقال أمن السلطة منسقه بالضفة عمر عساف

منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي في الضفة الغربية عمر عساف
منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي في الضفة الغربية عمر عساف

الرسالة نت-غزة

أكد المؤتمر الشعبي الفلسطيني إدانته الشديدة لاعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر في الضفة الغربية عمر عساف، واحتجاز الصحفيين والتواجد المكثف قرب موقع المؤتمر في محاولة لمنع انعقاده في الضفة.

وقال المؤتمر في بيان إن هذا الذي يعزز الحاجة الوطنية لإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية، تتيح المجال لإعادة الحيوية للنظام السياسي الفلسطيني، وتحفظ حقوق وكرامة المواطن الفلسطيني، بعيداً عن تسلط الأجهزة الأمنية والتفرد بالقرار الوطني لاسيما في ظل عقم مشروع التسوية مع الاحتلال.

وأضاف أنه إذ يطالب بضرورة إطلاق سراح منسق اللجنة التحضيرية عمر عساف، ليؤكد عزمه على المضي قدما في الضغط من أجل حشد الشعب الفلسطيني بكل قواه وأطيافه من أجل انتزاع حق الأجيال في انتخاب من يمثلها في منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بما يضمن قيادة المشروع الوطني نحو بر الأمان.

وجدد دعوته للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده لدعم وإسناد مطالب إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، وعدم السماح باستمرار حالة الاهتراء والشيخوخة والترهل التي مست المنظمة بكل مؤسساتها.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الساعة الثانية ظهر اليوم السبت في أماكن عدة بالداخل والشتات.

البث المباشر