قائمة الموقع

أكبر أسير فلسطيني يناشد بإنهاء معاناته

2011-01-18T16:53:00+02:00

غزة – أيمن الرفاتي

ناشد أكبر أسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية القائمين على مؤتمر المغرب لنصر الأسرى بالعمل على انهاء معاناتهم في السجون الاسرائيلية، وطالبهم بإيجاد خطوات دولية ملموسة للضغط على الاحتلال .

ووجه الشيخ الأسير "سامي يونس"، 83 عاماً رسالة لمؤتمر الأسرى الذي سيعقد مدينة الرباط المغربية يقول فيها: "ها هو العمر يمر وقد مضى على وجودي في السجن أكثر من ثلاثين عاما من العذاب والألم والمعاناة والحرمان ولم يتم اخرجنا من السجن".

وأضاف في رسالته التي حصلت "الرسالة نت" على نسخة منها :"لن يكفيني كتاب أقص فيه جزء من التفاصيل في هذه الفترة التي قضيتها أنا وإخواني في السجون ولا زلنا نحلم بالحرية حتى اليوم ونؤمن أن الفجر قادم لا محالة وأن القيد سينكسر يوماً، إلا أننا نتساءل متى؟ ".

وتابع :"مرت السنوات وتم استثناؤنا من جميع الصفقات، فنحن نتلقى معاملة مزدوجة، بالرغم من ذلك سنبقى صامدين مؤمنين بالله أن نرى النور وتنتهي عذاباتنا يوماً ما.

وناشد يونس أصحاب الضمائر الحية أن يتحركوا بجميع السبل لدعم صمود الأسرى وإنهاء معاناتهم, مضيفاً:" وأقول ما قلته مراراً وتكراراً على مدى السنوات التي قضيتها في الأسر.. سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري.. سأصبر حتى ينظر الله في أمري".

وتتواصل الاستعدادات الفلسطينية والعربية لعقد مؤتمر المغرب لنصرة الأسرى في الحادي والعشرين من يناير الجاري، حيث سيشارك في المؤتمر أكثر من 300 شخصية عربية ودولية، وسيعرض خلاله أوراق عمل تتناول أبرز قضايا المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

اخبار ذات صلة