قائمة الموقع

أسير يناشد المؤسسات الحقوقية بتوفير كرسي متحرك

2011-01-03T11:35:00+02:00

 الضفة الغربية- الرسالة.نت

ناشد الأسير اشرف سليمان أبو دراع من بلدة بيت عوا قضاء الخليل، والذي يعاني من إعاقة حركية في قدميه؛ الصليب الأحمر ووزارة الأسرى وجميع المؤسسات الحقوقية التدخل الفوري لتوفير كرسي متحرك جديد يتمكن من خلاله من تسير أمور حياته. 

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه، أن الأسير أبو دراع اعتقل قبل خمس سنوات، و واعتقل وهو على كرسيه المتحرك بسبب إصابته بمرض ضمور العضلات ومنذ ذلك الوقت بقي هذا الكرسي ملازما له حتى أصبح تالفا ومهترئً.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسير أبو دراع يقضي حكما بالسجن ست سنوات ونصف، ولا يستطيع الجلوس على هذه العربة خوفا من السقوط عنها لقدمها وتلفان عجلاتها، وفي الوقت ذاته لا يقدر على البقاء جالسا طوال الوقت على سريره لان ذلك يزيد من أوجاع مفاصله.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد حكمت للأسير أبو دراع بتقديم العلاج الطبيعي له بمعدل 5 مرات أسبوعيا، إلا أن طبيب مستشفى الرملة الذي من المفروض أن يتعالج فيه أبو دراع، رفض تنفيذ قرار القاضي.

يشار إلى انه يوجد داخل السجون الإسرائيلية أكثر من 20 أسير فلسطيني يعانون من الإعاقة الحركية ويتنقلون عبر الكراسي المتحركة أو (العكاكيز) ولا تقدم لهم الاحتياجات الضرورية أو الرعاية الصحية من قبل مصلحة السجون.

 

اخبار ذات صلة