قيادات فتحاوية تطالب بنفي دحلان

الضفة المحتلة – الرسالة نت "خاص"

كشف مصدر رفيع المستوى في حركة فتح بالضفة الغربية، أن عدداً من قيادات الحركة طالبت رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بنفي القيادي الهارب في الحركة محمد دحلان خارج الأراضي الفلسطينية.

وأكد المصدر الفتحاوي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن قيادات فتح في الضفة مستاءة من تصرفات دحلان الذي يحاول السيطرة بجبروته والعمل على تسليح أكبر عدد من الشباب الفتحاوي لصالحه.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"اليوم الأربعاء، أن القيادات الفتحاوية طالبت عباس بالعمل السريع على إبعاد دحلان عن الضفة الغربية للحد من الأزمة القائمة بين الرجلين.

وبين المصدر أن القيادات الفتحاوية تتخوف من انقلاب دحلان على عباس، خاصة بعد أن كشفت تقارير أمنية لها علاقة بالتحريض، وأنه حرض على عباس أو كان يسعى إلى انقلاب على السلطة.

كما وبين المصدر الفتحاوي، فإن دحلان كان يسعى إلى إقامة مؤسسات ومليشيات موازية للسلطة وتزايد نفوذه في أوساط حركة فتح مما يهدد عباس وإمساكه بمقاليد الأمور في الحركة، الأمر الذي جعل القيادات الفتحاوية تطالب بسحب الحراسات والأسلحة الممنوحة لدحلان.

وتأكيداً لصحة المصدر الفتحاوي، فقد كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أن حدة التوتر في العلاقات بين عباس ودحلان تزايدت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن عباس يشك بنية دحلان الإطاحة به وبحكمه بقوة السلاح.

ونقلت الصحيفة الصهيونية عن مصادر مطلعة في "فتح" لم تسمها القول :" إن أجهزة الاستخبارات التابعة للسلطة عباس، حققت بالآونة الأخيرة مع عدد من نشطاء الحركة في الضفة الغربية، بشبهة تلقيهم عروض من قبل دحلان للتجند والعمل لحسابه".

 

 

 

البث المباشر