أبرز اللاعبين طوال القامة في عالم كرة القدم !

الرسالة نت – وكالات

من الطبيعي جداً أن تشاهدوا لاعباً لكرة السلة يبلغ طوله مترين فما فوق , فهذا من أهم مقومات ومتطلبات اللاعب الناجح في هذه الرياضة , لكن الغريب أن تشاهد لاعبين مشهورين في عالم كرة القدم يبلغون هذا الطول , وليسوا حراساً للمرمى فقط بل هم مدافعين ولاعبي وسط بل وحتى مهاجمين.

وفيما يلي نستعرض أشهر و أبرز اللاعبين "طوال القامة" في عالم الساحرة المستديرة والذين يدور طولهم في فلك المترين فما فوق :

1- كريستوف فان هويت : أطول لاعب في العالم وحارس نادي ستاندر لييج البلجيكي يبلغ من العمر 23 عاماً ويبلع طوله 2.08 .

2- نيكولا زيغيتش : الصربي الدولي ولاعب فالنسيا السابق وبرمنغهام الحالي يبلغ من الطول 2.02 متر , وبمشاركته في مونديال 2010 اصبح اطول لاعب في التاريخ يشارك في المونديال .

3- بيتر كراوتش : يلقب بـ "الزرافة" نظراً لنحالة جسده وطوله الفارع ورقبته الممشوقة , يبلغ طوله 2.01 متر , ويلعب في صفوف توتنهام الانجليزي ومنتخب انجلترا .

4- يان كولر : يلقب في بلاده بـ "الديناصور" نظراً لطوله البالغ 2.02 متر , الأسطورة التشيكية مثل منتخب بلاده منذ عام 1999 وحتى عام 2009 وسجل 55 هدف دولي ويلعب الآن في نادي كان الفرنسي .

5- نوناكو كانو : المهاجم النيجيري المخضرم واسطورة الكرة الافريقية , يبلغ طوله 1.97 متر ولعب لأندية كبيرة جداً كأياكس وانتر ميلان وآرسنال ويلعب حالياً مع بورتسموث الانجليزي .

 

 

 

 

البث المباشر