قائمة الموقع

واشنطن تثمن "تيركل" وتصفها بالمهنية

2011-01-25T09:54:00+02:00

 

الناصرة- الرسالة نت

ثمنت واشنطن عمل لجنة التحقيق الاسرائيلية "تيركل" التي شكلت للتحقيق في احداث المجزرة الدامية التي ارتكبتها قوات البحرية الاسرائيلية على متن سفينة "مرمرة" التركية، التي اعلنت عن نتائج التحقيق في اقتحام اسطول الحرية. واصفة نتائج عمل هذه اللجنة بالمهنية العالية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت " اليوم الثلاثاء، فقد اعتبر الناطق باسم الخارجية الامريكية فلييب كورالي عمل لجنة تيركل بالمهني وانها راعت اصول التحقيق والنتائج التي خلصت اليها، ما يؤكد ان اسرائيل راعت القوانين الدولية في عملية اقتحامها لسفن اسطول الحرية التركي، واعتبر التبرير الذي قدمته لجنة تيركل في استخدام السلاح من قبل الجيش الاسرائيلي مقبولا، خاصة انه جاء بعد ما وصفه بتعرض حياة الجنود للخطر ومحاولة الاعتداء عليهم من قبل المتضامنين.

واضاف الموقع، ان كورالي اكد ان لجنة التحقيق الاسرائيلية ليست بديلا عن لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة، مؤكدا انه يجري العمل مع الامين العام للامم المتحدة لمتابعة هذا الموضوع، وضرورة انهاء التحقيق الدولي في موضوع السيطرة على سفن اسطول الحرية، مع تلميحه الى ان النتائج لن تكون بعيدة عن النتائج التي خلصت لها اللجنة الاسرائيلية، خاصة ان التحقيق المهني الذي اجرته اسرائيل سيشكل مادة مهمة تستند اليها لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة.

اخبار ذات صلة