قائمة الموقع

فصائل تدعو للمواجهة الشاملة لوقف عدوان الاحتلال بالضفة

2023-01-26T10:18:00+02:00
الرسالة نت-الضفة الغربية

قالت فصائل فلسطينية إن تصدي المقاومة الفلسطينية للوحدات (الإسرائيلية) الخاصة المعززة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال لمخيم جنين بإمكانياتهم البسيطة، وبصدورهم العارية، يؤكد أن شعبنا يتبنى خيار المقاومة ورفض الاستسلام ويجب ألا تمر جرائم الاحتلال دون عقاب.

ودعت الفصائل المقاومين والأذرع العسكرية لضرب مواقع وثكنات الاحتلال وتبني المواجهة العسكرية الشاملة.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، إن الاحتلال يتوهم باعتقاده أنه قادر على وقف هذا المد الثوري عبر إمعانه بالقتل والإجرام في مخيم جنين وباقي مدن وبلدات الضفة

وأضاف "جنين تقود ملحمة خالدة في محطة تاريخية فاصلة في مواجهة الاحتلال، وما يجري في جنين هو جزء من حسم المعركة مع الاحتلال"

وشدد قاسم على أن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان صحفي، على أنّ جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام.

وذكرت أنّ الاشتباكات في جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وأنه ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال.

وشددت على أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني يجب ألا تمر بدون عقاب.

ودعت الجبهة جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، إن صمود وبسالة المقاومة في مخيم جنين دلالة واضحة على التمسك بالحق والدفاع عنه مهما بلغت التضحيات.

وأشاد سلمي بالوحدة الميدانية التي تشهدها ساحة المواجهة والاشتباك في مخيم جنين.

وذكر أن المقاومة في كل مكان وجاهزة ومستعدة للمواجهة القادمة في حال استمرت الحكومة (الإسرائيلية) الفاشية وجيشها المجرم في العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وشدد على أن حركة الجهاد لن تدخر جهداً في إسناد جنين، "وكل الشعب الفلسطيني اليوم كالجسد الواحد في معركة الصمود التي تتصدرها جنين وكتيبتها الباسلة ومقاومتها الشجاعة".

اخبار ذات صلة