قائمة الموقع

شاعر فلسطيني ينافس في "أمير الشعراء"

2011-01-29T09:52:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

دعا الشاعر الفلسطيني محمد أبو نصيرة الجمهور الفلسطيني والعربي إلى دعمه في مسابقة "أمير الشعراء" والتي تقام على شاطئ "الراحة" في مدينة أبو ظبي، حيث يمثل الشاعر فلسطين في هذه المسابقة.

وقال أبو نصيرة:" الآن أنا أعتمد على الله ثم على جمهور فلسطين والوطن العربي كله، والحقيقة أنا بحاجة إلى كم كبير جداً من الأصوات".

ووصل الشاعر أبو نصيرة من سكان قطاع غزة إلى مرحلة ال15، حيث سيتأهل الأربعاء القادم في حال حصوله على القدر المطلوب من الأصوات إلى مرحلة ال6 وهي المرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعراء.

وأضاف "انتقلت من مرحلة ال 80 إلى 40 إلى 20 إلى 15 والآن أنا ذاهب إلى المرحلة النهائية في المنافسة الكبرى إلى مرحلة الستة وهي التي تحدد الخمسة مباشرة، وكما شاهدنا جميعاً الفارق كان بيني وبين الأخ نجاح العرسان الذي تأهل درجة واحدة هو واحد وأربعون وأنا أربعون".

وكانت عدة فعاليات رسمية وشعبية أعلنت عن دعمها للشاعر محمد أبو نصيرة، كما قام مجموعة من الشباب الفلسطيني بحملة دعم للشاعر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وصرح الشاعر الشاب عن عزمه وضع أي جائزة يحصل عليها تحت تصرف لجان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، قائلاً "ما يهمني هو أن يبقى اسم فلسطين عالياً، وهذه أكبر جائزة أنني أمثل هذا الشعب العظيم".

وتعد مسابقة أمير الشعراء والتي تنظمها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث أكبر مسابقة تلفزيونية عربية للشعر الفصيح، حيث يتنافس شعراء من مختلف الدول العربية أمام الملايين من المشاهدين والمتابعين لهذا البرنامج في الوطن العربي والعالم.


 

اخبار ذات صلة