قائمة الموقع

كتاب جديد يجسد حياة الشهيد سعيد صيام

2011-01-30T20:54:00+02:00

السعودية – الرسالة نت

صدر في المملكة العربية السعودية للكاتب والصحفي الفلسطيني عادل أبو هاشم الجزء الرابع من كتاب (الرصاصة والظلام) الذي يتناول فيه الاغتيالات الصهيونية للقيادات والكوادر الفلسطينية خلال عقود الصراع العربي– الصهيوني.

واستعرض المؤلف في الكتاب الذي جاء في  (548) صفحة سير ومواقف وقصص اغتيال عشرات من قادة الشعب الفلسطيني ومناضليه باختلاف انتماءاتهم الفصائلية، وعلى رأسهم القائد وزير الداخلية السابق سعيد صيام، وذلك في الذكرى الثانية لاستشهاده.

ويتناول الكتاب حياة العديد من القادة أمثال الشهيد القائد نايف أبو شرخ وجعفر المصري وفادي البهتي ووائل طلب نصار وعبد الهادي النتشة، ومحمد الحنبلي وخالد مسعود وعز الدين مسك والأخوين خالد وحسام محمود الزهار وباسل القواسمة وناهض كتكت وعبد الرحيم التلاحمة وطارق أبو الحصين ويوسف أبو مطر وأشرف الحية ومقلد حميد ونبيل أبو جبر وياسر أبو العيش وهاني أبو سخيلة وصالح التلاحمة ونادر أبو ليل وهاشم أبو حمدان وأكرم منسي نصار وخليل مرشود ومحمد صرصور وعشرات من قيادات وكوادر الشعب الفلسطيني.

يقول الكاتب عادل أبو هاشم في مقدمة الكتاب: "عندما تفقد غزة رجلاً من رجالها الأفذاذ الذين ما فتئوا يوماً في الدفاع عن كرامة أمة ضللها حكامها، وشوهها ظلامها، يحق لها أن تحزن وأن تبكي لفراق حبيب ظلّ على العهد فحفظت له الأرض الجميل الذي لم يُطلب منها".

ويضيف في كتابه :" خمسون عاما هي سنوات حياته التي مزج فيها بين الجانب السياسي والعسكري.. يصفه الكثيرون بالهدوء والثقة بالنفس، ويجمعون على أن هدوءه هو سر قوته.. خطب في كثير من مساجد قطاع غزة أشهرها مسجد اليرموك بمدينة غزة".

ويوضح الكاتب في كتابه أن الشهيد صيام عرفه العالم عربياً أصيلاً ومسلماً مؤمناً مناضلاً شجاعاً صلباً ومجاهداً مقاوماً قوياً عزيزاً لا تأخذه في الحق لومة لائم... مدافعاً عن أمته العربية والإسلامية وشعبه في فلسطين.

وجاء في الكتاب:" كان الوزير سعيد صيام نموذج للبطل العربي الوفي للمهنية والضبط والالتزام الأخلاقي، فقد كان بين رجاله في ساحات الوغى وكان يتنقل في الميدان.. وأي ميدان.. إنه ميدان المعركة.. إنه ميدان الحرب غير المتكافئة التي تابعها ويتابعها اليوم العالم أجمع في غزة العز, وقد جاء استشهاده دليلاً لا لبس فيه".

وقد أهدى المؤلف كتابه إلى روح الشهيد القائد المعلم الرمز سعيد صيام.

 

اخبار ذات صلة