قائمة الموقع

غزة: إصدار كتاب يجسد حياة الشهيد الجعبري

2013-11-18T16:49:18+02:00
غلاف كتاب (قائد أركان المقاومة)
الرسالة نت- عبد الرحمن يونس

أصدرت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات في غزة، كتابًا يجسد حياة الشهيد أحمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب القسام، وذلك خلال حفل أقامته في مدينة غزة

وقال الدكتور محمد المدهون رئيس مجلس إدارة المؤسسة خلال كلمته في الاحتفال مساء الاثنين: "إن المشروع الإسلامي المقاوم بغزة يمثل رأس حربة الأمة, وواجب علينا أن نفخر برئيس أركان مقاومتنا ونصدر له كتابًا".

وأضاف أن تاريخ الأمم يمثل قصص رجالها وهم من يكتبون حضارتها, مشيرًا إلى أن هذا الجهد يسير في ظل المرحلة الكبيرة التي تواجهها غزة  "ولابد أن نساهم في توثيق المحطات المفصلية خلال هذه المرحلة".

وشارك في تأليف الكتاب الذي حمل اسم "قائد أركان المقاومة" عدد من الكتّاب في قطاع غزة أبرزهم الدكتور عبد الخالق العف أستاذ الأدب بالجامعة الاسلامية وغيره، وأخذوا وقتًا استمر قرابة عام.

ويأتي تأليف كتاب أحمد الجعبري ضمن سلسلة كتب "قادة معاصرون" أعدتها المؤسسة، في الذكرى الأولى لإستشهاده بعد أن أطلقت أربعة مؤلفات تحدثت عن بعض القادة مثل: سعيد صيام، ونزار ريان، ومحمد شمعة.

ويُقسم الكتاب إلى فصول عدة، الفصل الأول منه يتحدث عن ميلاد الجعبري، وحياته الدعوية، وكيف أُسر في سجون الاحتلال ومن ثم سجنه لدى السلطة، وثم يتناول الصفات التي تحلى بها القائد، ويذكر أيضًا مواقف من حياته.

وتناول حياة الجعبري منذ ميلاده وحتى استشهاده، واستعرض محاولات اغتياله واختطافه، وصورًا خاصة تنشر لأول مرة.

اخبار ذات صلة