قائمة الموقع

الجارديان: اولمرت مهدد بالاعتقال في بريطانيا

2009-10-29T15:45:00+02:00

القدس المحتلة- الرسالة نت

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن "إيهود أولمرت"، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ربما يتم اعتقاله بتهم جرائم حرب إذا قام بزيارة بريطانيا.

واستند الصحيفة البريطانية إلى إفادات أحد المحامين الموجودين في بريطانيا والذي يسعى إلى تطبيق مبدأ الملاحقة القضائية العالمية للمتورطين في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والتي يتم ارتكابها في أي مكان في العالم.

وقال "دانييال ماكوف"ر الذي يشارك في تكثيف العمل القانوني بعد صدور الموافقة على تقرير "غولدستون" الخاص بالحرب على غزة من قبل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنه ليس بإمكان أولمرت أو وزيرة خارجيته" تسيبى ليفنى" أو أي عضو في هذه الحكومة السابقة التمتع بحصانة من المقاضاة بسبب انتهاكاتهم لاتفاقية جنيف.

وتظل محاكمات عدد من الشخصيات السياسية والإسرائيلية أمراً قائماً على الرغم من الفشل في الحصول على أمر اعتقال لإيهود باراك وزير الجيش عندما قام بزيارة بريطانيا في وقت مبكر هذا الشهر.

وأوضح ماكوفر أن تم قبول نصيحة وزارة الخارجية في قضية باراك لأنه وزير حالي يتمتع بالحصانة، وتم رفض طلب تم تقديمه للنيابة عن عدد من سكان قطاع غزة، باعتقاله.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00