قائمة الموقع

بلدية خان يونس تشرع بإنشاء مسلخ جديد

2011-02-07T10:37:00+02:00
بداية المشروع

خانيونس – الرسالة نت

شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، بإنشاء مسلخ جديد وذلك في الأراضي المحررة في المنطقة المقابلة لحي   قيزان أبو رشوان جنوب المدينة وذلك للعمل على تحسين خدمات البلدية المختلفة في مجالي الصحة والبيئة والتي شهدت تراجعاً ملموساً نتيجةً لعدم وجود مسلخ يفي باحتياجات التجار والباعة في الأسواق.

من جانبه أكد رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا أن البلدية بدأت في بناء المسلخ الجديد عوضاً عن مسلخها القديم في منطقة صوفاه والذي دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على القطاع، مبينا أن مؤسسة تيكا التركية تمول إنشاء المشروع البالغ كلفته (160) ألف دولار تقريباً.

وأوضح الفرا أن المشروع سيمتد العمل قرابة الأربعة شهور من أجل إنشاء مبنى متكامل على مساحة (240) متر مربع من الخرسانة المسلحة شاملاً لكافة أعمال التشطيبات الهندسية.

ولفت إلى أن أهداف المشروع متمثلة في المحافظة على البيئة ومنع التلوث ونظافة الشوارع والمحافظة على الصحة العامة وضبط ومراقبة عملية الذبح والتأكد من الشروط الصحية اللازمة لسلامة الذبائح واللحوم إلى جانب خلق فرص عمل.

وشكر الفرا مؤسسة تيكا التركية والحكومة والشعب والمؤسسات التركية التي تقف بجانب شعبنا من أجل تعزيز صموده وإنهاء الحصار الظالم.

 

اخبار ذات صلة