هيئة الأسرى: شهادة مؤلمة للأسير أحمد أبو الهدى المحتجز في سجن مجيدو

الرسالة نت- الضفة

نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، شهادة مؤلمة للأسير أحمد أبو الهدى المحتجز في سجن مجيدو، والتي قامت بزيارته مؤخراً، ولمست حجم المعاملة اللا إنسانية واللا أخلاقية التي تعرض لها خلال اعتقاله والتحقيق معه.

والأسير أحمد ابو الهدى، من مدينة نابلس، معتقل منذ تشرين الثاني من العام الماضي جرى اعتقاله من قبل قوة كبيرة من الاحتلال مدججين بالسلاح والكلاب البوليسية، بعد مداهمة منزله الساعه الثانية بعد منتصف الليل وقاموا بتفتيشه بشكل دقيق وقلبوا محتوياته رأسا على عقب، واعتدوا على  عليه بالضرب المبرح مما الحق فيه الضرر بشكل كبير ليقتادوه بعد ذلك إلى مركز التوقيف في "بيتاح تكفا".

 وبقي الأسير أبو الهدى  بزنازين "بيتاح تكفا" 15 يوما ، وقد أوهمه المحققون بانتهاء التحقيق وإذ بهم ينقلوه لعصافير مجيدو, وبقي عندهم 5 أيام ومن ثم أعادوه مرة أخرى للتحقيق في بيتاح تكفا, ليبقى هناك ما يقارب 30 يوما.

وقال أبو الهدى أن ظروف الزنازين أشبه بالموت، فالزنزانة بدون شبابيك, الحيطان خشنة، والفرشة جلدية رقيقة، والبطانية بدون وسادة، والضوء يكاد يعمي العينين، والأكل سيء وكذلك المعاملة.

  وذكر الأسير  أنه لا يستطيع  تحريك يديه بشكل صحيح وخضع  قبيل الاعتقال لفحص رنين مغناطيسي وتبين أن ثلاث فقرات تضغط على العصب ونتيجة الضرب الذي تلقاه وقت الاعتقال زادت آلامه بشكل أكبر.

البث المباشر