قائمة الموقع

داعية يدعو للاستجابة لمطالب المصريين

2011-02-08T08:10:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على ضرورة الاستجابة لمطالب الشباب الذين يطالبون إسقاط حكم الرئيس حسني مبارك، محذرا من أن عدم الاستجابة لهذه المطالب سيؤدي إلى عواقب وخيمة قد تستمر وقتا طويلا.

وعبر عن خشيته الشديدة من الالتفاف على مطالب الشباب، وأن يؤدي ذلك إلى تدخل "مخربين وأصحاب أجندات خاصة"، وقال إن عدم الاستجابة لمطالب هؤلاء قد يترتب عليها عواقب وخيمة، وقد تدفع بالمصريين إلى الانسحاب من العمل العام وإصابتهم بالسلبية الشديدة.

وأضاف خالد في بيان صحفي تعليقا على الأحداث الأخيرة في مصر "أننا الآن في مفرق طرق، إما أن يتحول المصريون إلى المواطنة الكاملة، أو أن يصابوا بالسلبية بما ينطوى على ذلك من إشكالية كبيرة بسبب عدم احترام إرادة الشارع المصري".

وأوضح خالد الذي شارك ضمن جموع المتظاهرين وأيد مطالبهم منذ الأيام الأولى للاحتجاجات التي اندلعت في 25 يناير الماضي إن "كثيرا من الشباب الذين يستمع إلى آرائهم عبر موقعه على الإنترنت وصفحته على (فيسبوك) يتعجبون من أن ثورتهم في مصر كان لها آثار في السودان واليمن والجزائر بل والصين، ومع ذلك لم تتم الإستجابة لمطلبهم الأساسي في مصر".

وشدد على ضرورة الاستجابة لتلك المطالب التي يصر عليها المحتجون بعد أسبوعين من التظاهرات وعدم التقاعس عن تنفيذها، وأشار إلى أن "رجل الشارع البسيط لا يفهم المعادلات المعقدة والشئون القانونية الكثيرة لكنه له مطلب واحد وهو رحيل الرئيس"، وأكد أن "هذا المطلب واجب النفاذ".

وأبدى الداعية الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الشباب في مصر خوفه من أن يجد الشعب المصري نفسه يدخل في متاهه لا يعرف كيف يخرج منها لأنه يشعر حاليا بالالتفاف على مطالبه.  

 

 

اخبار ذات صلة