قائمة الموقع

التعليم يعقد ورشة عمل لتدريب المعلمين على الإدارة المدرسية

2009-10-29T19:07:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ دائرة الحاسوب في الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول تدريب المعلمين على استخدام برنامج الإدارة المدرسية في مدرسة احمد شوقي الثانوية للبنات بغزة.

وحضر افتتاح الورشة م. مازن الخطيب مدير دائرة الحاسوب بالوزارة وأ.أسامة يونس رئيس قسم البرمجة بالوزارة ود. نادرة بسيسو مدير المدرسة ومعلمات المدرسة المشاركين بالورشة.

وتأتي هذه الورشة لتدريب المعلمين على استخدام نظام الإدارة المدرسية الخاص بإدخال العلامات والتعرف على إمكانياته عبر الويب وكيفية توظيف الشبكة المعلوماتية في خدمة قطاع التعليم وخاصة المدارس في تسجيل الطلبة وإنجاز معاملات التسجيل بالسرعة الممكنة مما يوفر الوقت والجهد ومما يسهم أيضاً في التغلب على الأخطاء الواردة أثناء التسجيل.

ومن جانبه تحدث م. الخطيب عن إمكانيات برنامج الإدارة المدرسية عبر الويب، منوها إلى انه بإمكان المعلم إدخال العلامات من أي مكان عبر الانترنت كما بإمكانه إنشاء حلقة اتصال بين المعلم وولي الأمر وأشار الخطيب أيضا ان ولي أمر الطالب يمكنه الإطلاع على علامات أبناءه دون أي جهد يقوم به حتى يكون في صورة الوضع التعليمي للطالب.

وقام ا. يونس بتقديم عرض تفصيلي عن المشروع موضحا آلية تسجيل بيانات طلاب عبر الانترنت، ووفق هذا النظام الجديد من التسجيل الآلي ستتمكن كل مدرسة من تسجيل بيانات طلابها والتحقق من شخصياتهم عبر قاعدة البيانات المركزية الموجودة في الوزارة.

ومن جانبها رحبت د. بسيسو بوفد الوزارة وبمعلمات المدرسة مؤكدة على أهمية هذا النظام وما له من إسهامات في تطوير وتسريع العمل الالكتروني وإسهامه في تطوير وسرعة العمل في المدرسة والمدارس الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي امتداد لمشروع الوزارة الالكترونية التي أنشأتها الوزارة كأول وزارة الكترونية في فلسطين حيث يقوم المشروع بنظام الربط بين الوزارة والمديريات والمدارس والإدارات العامة بشبكة واحدة، مما يساعد على سرعة الأداء وسهولة الإنجاز والوصول إلى الأهداف بسرعة كبيرة.

وقد جاء هذا المشروع في إطار جهود الوزارة لحوسبة التعليم ونشر الثقافة الالكترونية وتطوير الأداء التكنولوجي من اجل الوصول إلي أفضل مستوي تعليمي للطلبة.

 

اخبار ذات صلة