قائمة الموقع

خبير عسكري لبناني: عملية (نيتسانا) اختراق أمني كبير للاحتلال

2023-06-03T17:13:00+03:00
الرسالة نت- محمود هنية ‏

أكدّ أمين حطيط الباحث العسكري اللبناني، أنّ عملية اطلاق النار التي وقعت على الحدود المصرية مع الكيان وأدّت لمقتل 3 جنود إسرائيليين، وارتقاء جندي مصري، بمنزلة اختراق أمني خطير وكبير للاحتلال.
وعدّ حطيط في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" العملية بالثغرة الكبيرة في التدابير الأمنية الإسرائيلية، وفشل ذو طبيعة ميدانية وبعد استراتيجي.
وأوضح أن الاحتلال كان يتصور جبهته الجنوبية باستثناء غزة آمنة ومطمئنة؛ ليتفاجئ بوجود ثغرات كبيرة في جدار التحصين بهذه الجبهة.
وبيّن حطيط أن هذه الثغرات ستبقي حالة القلق والأرق لدى الاحتلال من الوجهة الأمنية، كما أنها تعاظم مخاطره على صعيد فشله الأمني وتحدياته الاستراتيجية.
ورأى أن ّما يحدث يساهم من الناحية العملية في ترجمة وحدة الساحات كشعار يمكن تحقيقه، مضيفا: "صحيح أن ذلك لا يأتي ترجمة لسياق رسمي في الجبهة الجنوبية؛ لكنه يبقيها من الناحية العملية موضع استنزاف ومشاركة غير مباشرة في ارباك الاحتلال".
وأوضح أن هذا لن يتوقف، فالسنوات الماضية أثبتت أن الجبهة الجنوبية لديها كثير من الثغرات التي تدفع الاحتلال لابقاء حالة التأهب الميداني الدائم، وهي استراتيجيا تصنفها كجبهة رخوة وليست آمنة كما يحلم الاحتلال.

اخبار ذات صلة