قائمة الموقع

الحكومة : مصر بدأت عهدا جديدا

2011-02-11T21:15:00+02:00

 

غزة – الرسالة نت

تقدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، بالتهنئة لمصر وشعبها، "متمنية لهم الخير والأمن والتقدم والازدهار وعهدا جديدا من الحرية"، معتبرة "أنها بدأت عهدا جديدا لتصنع تاريخا أفضل ليس لها وحدها وانما للمنطقة وللأمة برمتها".

 وقالت الحكومة في بيانٍ لها وصل " الرسالة نت "  الجمعة (11-2): إنها "تابعت الثورة المصرية منذ بداياتها وعاشت بمشاعرها ووجدانها مع جماهير مصر لحظة بلحظة، عشنا آلامه وآماله وصولا إلى لحظة فارقة من تاريخ الأمة".

وهنأت الشعب المصري الشقيق والعظيم في نجاح ثورته  البيضاء التي أشعل جذوتها الشباب، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب المصري وتطلعاته العادلة، معتبرة انتصار الثورة هو انتصار للشعب الفلسطيني وللأمة برمتها.

ودعت الحكومة الله عز وجل أن تستعيد مصر دورها الرائد والقيادي على الصعيد العربي والإسلامي والدولي، وأن تكون سندا لقضايا الأمة وان تعود كما كانت في عهودها الزاهرة سندا لقضية فلسطين ومواجهة المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة.

ودعت القيادة المصرية الجديدة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل كامل أمام حركة المواطنين والبضائع ليعود التواصل الإنساني بين أبناء الامة الواحدة وإعادة إعمار قطاع غزة.

وفي ختام بيانها، ترحمت الحكومة على أرواح الشهداء الأبرار الذين استشهدوا في الثورة المصرية وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

اخبار ذات صلة