قائمة الموقع

آخر أخبار ومستجدات شيكات الشؤون.. موعد صرف ورابط فحص الشئون شهر 7 يوليو 2023

2023-07-18T15:04:00+03:00
_آخر أخبار ومستجدات شيكات الشؤون.. موعد صرف ورابط فحص الشئون شهر 7 يوليو 2023.
الرسالة نت

 

تعتبر مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 هي التي قد أعلن عنها أحمد مجدلاني وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس، حيث تعتبر هذه الوزارة أعدت برنامجا كاملا، لكي يتم تقديم مساعدات لـ 320 ألف عائلة في إطار الإعلانات المخصصة.

وقد قام أحمد مجدلاني بتوضيح هذا الأمر من خلال تصريح خاص به في إذاعة ديوان أف أم، وذلك على هامش تدشين المركز المحلي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية بمدينة جبنيانة أن المساعدات سوف تكون مختلفة ومتنوعة.

وأنها تضم أساسا مساعدات مالية وغذائية، ولكي تتعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات، عليك أن تتابع مقالنا هذا الذي يضم عدد من التفاصيل حول ذلك الأمر.

مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 


 

قد أوضح وزير التنمية الاجتماعية في حكومة أحمد مجدلاني عن موعد صرف شيكات مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 في قطاع غزة والضفة الغربية، وقد قال وزير التنمية أن موعد الصرف الخاص المساعدات الشؤون الاجتماعية الدفعة الثانية لعام 2023 قبل نهاية الشهر يوليو.

 وقد اقر مجدلاني في تصريح صحفي له أن الوزارة قد قامت بإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف الشيكات مع البنك الدولي وأيضا الاتحاد الأوروبي، مع العلم أن الوزارة تكون ملزمة جدا بصرف الشيكات الخاصة بالشؤون ألاجتماعية على عدد دفعات يتمثل في أربع دفعات في كل عام.

على أن يكون معدل كل الدفعات كل 3 شهور وكان من المفترض هو صرف نهاية شهر 6 لهذه العام، وقد يستفيد 116 ألف أسرة تقريباً من شيكات الشؤون الاجتماعية والتي يتم صرفها بالتعاون مع البنك الدولي وأيضا الحكومة اشتية برام.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 

قد قام وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد مجدلاني يوم السبت وتقوم الحكومة بالانتظار في جلستها القادمة الموافق يوم الاثنين في موضوع الصرف المخصص للأشخاص المستفيدين وهم الفقراء من برنامج الحماية الاجتماعية.

 وأخذ كافة الشيكات الخاصة مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 وهي التي إطلاقها الشؤون الاجتماعية، بجانب أن أحمد مجدلاني قد قال في تصريحات صحفية أن نبذل جهود مميزة وكبيرة في هذا الإطار وذلك بهدف التخفيف عن عن كل الشرائح المجتمعية. 

منع أسرة من أخذ شيكات الشؤون الاجتماعية

وقد أوضح أن إقدام البرنامج على حجب مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 عن أعداد كبيرة من الأسر يأتي نتيجة نقص التمويل الشديد الذي يواجهه وذلك بسبب حجب الولايات المتحدة الأميركية جزءاً كبيراً من مساهمتها له، وتوجهها في عملية تحويل الدعم وأيضا التمويل إلى أوكرانيا والسودان.

موعد صرف شيكات الشؤون رام الله 

يعتبر موعد صرف شيكات مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 في الضفة وقطاع غزة 2023 وذلك بالتزامن مع هذا الأمر على أن تصرف مساعدات الشؤون الاجتماعية لقرابة 120 ألف أسرة فلسطينية فقيرة التي منها 81 ألف من قطاع غزة والبقية من أهالي الضفة الغربية، وتحدث الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، حيث يعتبر اليوم الخميس هو موعد شيكات الشؤون الاجتماعية تقريباً.

وقد قال عثمان أثناء التصريحات الخاصة به إن مساهمة الاتحاد الأوروبي الخاصة بالدفعة الثانية من الشيكات الخاصة بالشؤون الاجتماعية التي لم يتم تحويلها حتى الآن، وقد أضاف تعمل حاليا على إنهاء بعض الإجراءات الفنية الكي يتم العمل على إعلان عن موعد الصرف بعد ذلك.   

الشؤون الاجتماعية في رام الله

تعتبر مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023  هي التي قد أشارت إلى موعد صرف المخصصات التي تكون مرتبطة بانتهاء بعض الإجراءات الفنية مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بالتأكيد من الانتهاء منها وكافة الإجراءات الفنية.

كما أكد أحمد المجدلاني أنهم يقوموا بذل الجهود مع الشركاء الأوروبيين، وأيضا وزارة المالية لكي يتم التنفيذ لدفعة المساعدات النقدية في الضفة وأيضا قطاع غزة.

دور وزارة الشؤون الاجتماعية

يعتبر دور وزارة الشؤون الاجتماعية هو تقديم مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 والعمل على الإشراف على الأعمال، وأيضا الأنشطة التي تكون متعلقة بالشؤون الاجتماعية في كل الجهات وأيضا المراكز الحكومية.

وكذلك المراكز التطوعية المشورة الفنية أو حتى الإدارية لمختلف الجمعيات والهيئات، والهدف من ذلك الأمر هو تطوير أدائها وضمان قدرتها على تحقيق الأهداف الخاصة بها، بما يتلاءم مع سياسات وتعليمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

نبذة عن الشؤون الاجتماعية 

تعتبر إحدى الوزارات الحكومية هي التي تكون مرتبطة بشكل مباشر بالمواطنين من مختلف الفئات والأعمار، كما تقدم العديد من الخدمات للأطفال، وكذلك الشباب وأيضا النساء والأسرة بشكل عام، وذلك يمكنك دعم الجمعيات التعاونية وأيضا المنظمات الأهلية.

والعمل على تقديم مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية لكل الأشخاص المستحقين والعمل على إنشاء كافة المراكز الخاصة بالتنمية المجتمع ونوادي الأطفال، وذلك باعتبارها مؤسسات تعليمية واجتماعية، وتكون مواعيد الشؤون الاجتماعية يوم السبت من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً ومن الساعة 4 حتى الساعة 7 مساء.

الخدمات المقدمة من الشؤون الاجتماعية

يوجد العديد من الخدمات التي تقدمها الشؤون الاجتماعية وتكون هذه الخدمات كما يلي:

  • تقوم بالعمل على تقديم مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023.
  • كما تعمل على حماية كافة المساعدات الضمانية وأيضا مساعدات الكوارث والعمل على مساعدات أسر الأشخاص المقاتلين وأيضا المجندين وأسر الأشخاص الشهداء والمصابين ومعاش الأطفال والعديد من الخدمات والمساعدات التي تعمل على تقديمها الشؤون الاجتماعية.
  • العمل على الرعاية خدمات المرأة والطفولة والشباب والأسر وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.
  • العمل على التنمية المجتمعات المحلية، الأسر المنتجة والعمل على تسويق والمعارض والعمل على تنمية المراكز التكوين المهني.

كيفية التقديم في الشؤون الاجتماعية

يوجد عدة أوراق يجب العمل على تقديمها لكي تحصل على مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 وتكون هذه الأوراق على النحو التالي:

  • يجب تقديم صورة من بطاقة الهوية لمقدم الطلب ونسخة من بطاقات الهوية الخاصة بالزوجات وأيضا الأبناء المعالين.
  • عليك تقديم نسخة كاملة من خلاصة القيد.
  • كما يجب العمل على تقديم نسخة من جواز السفر لكلا من رب الأسرة وأيضا أفراد الأسرة المعالين.
  • العمل على تقديم إفادة بالراتب التفصيلي أو التقاعدي لزوجات مقدم الطلب.
  • عليك تقديم إثبات حالة عدم عمل لزوجات مقدم الطلب في حالة إذا كان أقل من 45 عام.

اقرأ أيضًا: موقع التسجيل في منحة قطر وأهم الشروط المطلوبة للتقديم في المنحة

أسئلة شائعة


 

  • ماهي مساعدة الضمان الاجتماعي؟

طبقا لكافة التقرير التي تكون صادرة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول الخطة العامة التي تكون تابعة للدولة ومشروع الموازنة المالية بين عام 2022، 2023 حيث يتم توزيع قيم الدعم المقدم للأسر الفقيرة وذلك ضمن بند المساعدات الضمان الاجتماعي هذا العام.

  • ما هو معاش التضامن الاجتماعي؟

يعد معاش التضامن الاجتماعي هو بمثابة مبادرة  من الدولة لدعم كافة الفئات الأكثر احتياجاً، فسوف يتزايد البحث عن الخطوات وأيضاً الشروط الخاصة بالحصول على معاش التضامن الاجتماعي الإضافي وذلك من أجل زيادة الدخل.

وفى ختام مقالنا نكون تحدثنا على كافة التفاصيل وأيضا المعلومات التي تشمل مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية 2023 وعلى الخدمات التي تقدمها الشؤون الاجتماعية لكل المواطنين حيث تعتبر الشؤون الاجتماعية بمثابة إنقاذ لكل الأسر الفقيرة التي تحتاج إلى مساعدة.

اخبار ذات صلة