قائمة الموقع

سوريا تجدد معارضتها لاتفاقية كامب ديفيد

2011-02-14T13:58:00+02:00

سوريا – الرسالة نت

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين إن إعلان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية التزام بلاده بـاتفاقية كامب ديفد للسلام بين مصر وإسرائيل أمرٌ يخص مصر، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار رفض دمشق لهذه الاتفاقية.

 جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي فرانكو فراتيني، حيث قال المعلم إن موقف بلاده من كامب ديفد معروف منذ التوقيع عليها، "وما زلنا نعتقد أن إحلال سلام عادل وشامل في المنطقة هو الذي يحقق الأمن والاستقرار".

وأضاف "نحن منذ اندلاع الثورة في مصر قلنا إن ما يجري في مصر شأن داخلي، وما يهمنا هو استقرار الشقيقة مصر وأن تلعب دورها الطبيعي في العالم العربي".

 من جانبه، أكد الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين خلال استقباله وزير الخارجية الإيطالي على ضرورة إجراء مراجعة للسياسات الدولية والأوروبية خصوصا بعد أن أثبتت شعوب المنطقة قدرتها على الإصلاح ورفضها الإملاءات الخارجية، على حد قوله.

من جهته قال فراتيني للصحفيين بعد لقائه الأسد إن الرئيس السوري "بيّن لي وجهة نظر سوريا المتعلقة باستقرار وضعها". وأضاف أن الرئيس "أوضح لي أن السبب يعود إلى الاتصال المتزايد بين الشعب والحكومة بما يخدم وجهة نظر الشعب" السوري.

 

اخبار ذات صلة