قائمة الموقع

فتح تكافئ عريقات على إساءته لـ"الجزيرة

2011-02-15T15:33:00+02:00

نابلس – الرسالة نت

على عكس المتوقع، كرمت شبيبة فتح في جامعة النجاح كبير المفاوضين صائب عريقات بتقديم درع تقديري له خلال محاضرة عقدت في الجامعة يوم أمس حول الوثائق المسربة.

وشهدت جامعة النجاح مهزلة عندما بدأ عريقات بالسب على قناة الجزيرة ودولة قطر، متجاهلا الوثائق ومضمونها، حيث كشفت الوثائق طبيعة التفاهمات التي توصل لها محمود عباس مع أولمرت والتي تتضمن الموافقة على إدارة مشتركة مع الصهاينة للحرم القدسي والتنازل عن حي الشيخ جراح والتنازل عن قضية اللاجئين.

واتهم عريقات قطر بأنها تستثمر في المستوطنات الصهيونية بالضفة الغربية، كما تعهد بكشف وثائق تكشف حجم هذه الاستثمارات-على حد تعبيره.

وكانت قناة الجزيرة القطرية كشفت عن 1600 وثيقة تؤرخ حقبة المفاوضات بين فريق التسوية الفلسطيني وبين الصهاينة في الفترة الواقعة بين مؤتمر أنابوليس وحتى العام 2010.

بدورهم عبر طلبة النجاح عن رفضهم لتكريم عريقات في جامعتهم، ووصف عدد من الطلاب عملية التكريم بأنها إساءة لهم وللجامعة.

واستغرب الطلاب من الطريقة التي تمت فيها المحاضرة وفي جامعة تدعي أنها الأولى على مستوى فلسطين حيث لا يوجد فيها أي نوع من المنطق العلمي أو الحرية، ولم يتم التطرق للوثائق بتاتا وإنما اقتصرت المحاضرة على مهاجمة الجزيرة.

وعبر أحد الطلاب عن حالة الغرابة ممن يحاول لفت الأنظار عن مضمون الوثائق بالحديث عن أن قطر تستثمر في المستوطنات، وهو من يقوم بحمايتها من خلال سياسة التنسيق الأمني التي تقوم بها مليشياته الأمنية.

وقال الطالب:" من يجرم التعاون مع الصهاينة وإقامة علاقات معهم فعليه أن يجرم نفسه أولا ويجرم سياسة التنسيق الأمني التي يمارسها".

واعتبر الطلبة أن الحرية المفقودة في جامعة النجاح تجعل الطلبة ينظرون بعين الألم لواقع الجامعة كونها أصبحت مربعا أمنيا للمخابرات وكأن المحاضرة تتم في قاعة من قاعات جهاز المخابرات حيث من كرم عريقات هو ضابط في مليشيات عباس الأمنية.

 

اخبار ذات صلة