قائمة الموقع

لماذا يصر فياض على الاحتفاظ بالمالية؟

2011-02-16T07:17:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

قالت مصادر مقربة من اللجنة المركزية لحركة فتح، أن مركزية الحركة استبعدت قيادات في الحركة من تولي حقائب وزارية في تشكيلة الحكومة القادمة، في وقت يواصل المكلف سلام فياض مشاوراته مع فصائل في منظمة التحرير وشخصيات مستقلة لاختيار وزراء جدد في حكومته.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية ’ إن المركزية قررت خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة محمود عباس بمدينة رام الله استبعاد شخصيات ’ متنفذة’ داخل الحركة من تولي أي حقيبة وزارية في الحكومة، مضيفة’ بأن أبو مازن كان حازماً بشأن تكرار أسماء قيادات في الحركة لتولي مناصب في الحكومة، وأكد على ضرورة تولي شخصيات فتحاوية أخرى وضخ دماء جديدة في الحكومة ’.

وأضافت المصادر’ تم عرض أسماء مرشحه لتولي مناصب وزارية بالحكومة من حركة فتح، من بينها ’ نواب في المجلس التشريعي من الضفة وغزة، وكذلك شخصيات أخرى لكن أبو مازن فضل تولي نواب بالتشريعي لمناصب وزارية كونهم على دراية كبيرة بمشاكل وهموم المواطنين ’.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مقربة من سلام فياض، احتفاظه بوزارة المالية في الحكومة الجديدة، مؤكداً ’ أنه يرفض فكرة تولي أي شخصية لوزارة المالية، فيما يرفض فياض استحداث منصب نائب له، رغم مطالبات حركة فتح بتولي شخصية فتحاوية لمنصب نائب رئيس الوزراء ’.

وكان سلام فياض، قدم استقالته الاثنين، لمحمود عباس، الذي أعاد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة تضم فصائل منظمة التحرير وشخصيات فلسطينية مستقلة ’.

 

اخبار ذات صلة