وفاة الشاعر كريم العراقي وسط نعي واسع

كريم العراقي
كريم العراقي

الرسالة نت- بغداد

توفي الشاعر كريم العراقي، أمس الجمعة، في أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن عمر ناهز 68 عامًا، وسط نعي رسمي وفني واسعين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية عارف الساعدي قوله “أنعى لكم الشاعر كريم العراقي، الذي رحل فجر اليوم في أحد مستشفيات أبو ظبي”.

ونعى الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، الشاعر الراحل، مؤكدًا في تغريدة، بأنه “أغنى الفن بالكثير من الأعمال المبدعة”.

كما أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أيضًا في بيان وفاة الشاعر العراقي إثر مرض عضال، موجهًا باستكمال الإجراءات المتعلقة بنقل جثمانه إلى العراق.

إلى ذلك قام مكتب منظمة اليونسكو في العراق بنعي الشاعر الراحل، معبرا عن تعازيه لأسرته وذويه وأحبائه في مصابهم برحيله.

وكان العراقي، رفيق درب المغني العربي الشهير كاظم الساهر فقد كتب معظم أغانيه، ونعاه الأخير، عبر حسابه على منصة “إكس”.

كما قدّم عدد كبير من المطربين العرب التعازي في وفاة العراقي، عبر حساباتهم بمنصات التواصل.

ونشرت الفنانة ديانا كرزون، منشوًرا عبر صفحتها بفيسبوك، قالت فيه “الشاعر العراقي الكبير الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله. رحم الله شاعرنا أبوضفاف وأسكنه فسيح جناته. تشرفت أني غنيت في مسيرتي الفنية من أشعارك. عزائي الكبير للشعب العراقي والوسط الفني والإعلامي. وداعًا ابن الرافدين.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

فيما قال الفنان حاتم العراقي، في منشور عبر فيسبوك “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الأخ والصديق الشاعر الكبير كريم العراقي في ذمة الله.. الرحمة والمغفرة لروحك الطيبة النقية الطاهرة.. وداعًا أبا ضفاف”.

وكريم العراقي من مواليد العراق في 18 فبراير/شباط 1955، واسمه الحقيقي كريم عودة، وهو حاصل على جائزة الأمير عبد الله الفيصل العالمية عام 2019

ومن أشهر قصائد شعر الحكمة للشاعر الراحل “لا تشكو للناس جرحًا أنت صاحبه”، ومن أبرز قصائده العاطفية التي غناها كاظم الساهر، “مستبدة” و”دلع النساء”.

وأصيب كريم العراقي بمرض السرطان منذ أكثر من عام، وخضع لأكثر من عملية جراحية، كما كان يتلقى بين الحين والآخر جرعات من العلاج الكيماوي، بحسب وسائل إعلام عراقية.

الجزيرة نت

البث المباشر