قائمة الموقع

غيابات كثيرة في صفوف منتخبنا الاولمبي

2011-02-17T10:48:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

أجرى المنتخب الأولمبي صباح امس الاربعاء اول حصة تدريبية على ملعب "البولو" في المدينة الرياضية للمنتخب منذ وصوله إلى عمان ، وذلك في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب إستعدادا للقاء الهام أمام المنتخب الأولمبي التايلندي في بانكوك يوم 23 شباط الجاري ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012.

وقال مختار التليلي المدير الفني للمنتخب إن الإنسجام لم يكن موجودا بالطريقة المطلوبة بين اللاعبين خلال التدريب الأول للمنتخب وذلك يعود لعدم إختيار التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب تايلند حتى اللحظة حيث سيتم إختيار التشكيلة خلال التدريب الصباحي اليوم  الخميس، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود عدد من اللاعبين الذين أدوا بطريقة ممتازة من الناحية الفنية والبدنية في تدريب اليوم وهم على درجة عالية من الجاهزية.

وأشار التليلي إلى وجود بعض الصعوبات التي واجهت المنتخب خلال الفترة الماضية والحالية تمثلت بغياب عدد من اللاعبين المفترض انضمامهم للمنتخب أمثال اللاعب عبد الحميد أبو حبيب الذي منعته سلطات الإحتلال الإسرائيلي من العبور إلى الأردن للسفر إلى تايلند، كما تم السماح لثلاثة لاعبين فقط وهم محمد السدودي، عمر مسارعي، محمد الديري من ضمن ثمانية تم استدعائهم من المحافظات الجنوبية وهو ما أثر سلبا على الفريق.

وقال التليلي إن اللاعب معاذ مصطفى يعاني من اصابة وهي تقلصات في عضلات الظهر مما يجعل من احتمالية مشاركته مع المنتخب في غاية الصعوبة، ولذلك سيتم استدعاء اللاعب ثائر قراعين لتعويض هذا النقص خاصة أن قراعين عاد من إصابة حرمته من المشاركة في المعسكر التدريبي الداخلي على استاد فيصل، متمنيا أن يسد اللاعب قراعين الفراغ الذي يعاني منه الفريق.

كما أشار التليلي إلى تأخر اللاعب نديم البرغوثي الذي اعتبره أحد ركائز الفريق عن الإلتحاق بصفوف المنتخب والذي من المقرر ان ينضم اليوم الخميس.

من جانبه قال مكرم دبوب مدرب حراس المرمى أن أحد العوامل الإيجابية الموجودة داخل الفريق تتمثل في الرغبة الكبيرة من قبل اللاعبين في الظهور بمستو جيد يشرف الكرة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالجانب البدني قال دبوب إن مستوى اللاعبين البدني ليس في القمة، وذلك نتيجة ضعف طبيعة التدريبات في معظم الأندية، وانه كمدرب يساعد التليلي ويحاول رفع مستوى اللياقة البدنية خلال الفترة القصيرة المتبقية خاصة أن موعد اللقاء لم يتبق عليه سوى بضعة أيام.

وأضاف دبوب أن معظم اللاعبين قد أخذوا تجربة مفيدة من خلال المشاركة في بطولة الألعاب الأولمبية الآسيوية في غوانزو الصينية قبل شهرين رغم النتائج غير المرجوة التي تحققت، مؤكدا أن فرصة التأهل إلى الدور القادم تعتمد على مدى التزام اللاعبين بالطريقة التي يضعها المدير الفني التي باعتقاده انها تعتمد بشكل أساسي بالتركيز على تقارب الخطوط وإغلاق المنافذ الخلفية لمنع الأهداف.

يذكر أن المنتخب الأولمبي سيواجه نظيره التايلندي في 23 شباط الجاري ذهابا في بانكوك فيما ستكون مباراة الإياب في التاسع من شهر آذار القادم على استاد فيصل الحسيني بالرام.

 

اخبار ذات صلة