تلفزيون:القبض على إرهابي يهودي قتل فلسطينيين

القدس المحتلة- الرسالة نت

زعم التلفزيون الإسرائيلي أن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على إرهابي يهودي كبير، قام بقتل فلسطينيين عام 1997 أحدهما من الخليل والثاني من القدس.

وقال التلفزيون الإسرائيلي: إن الشاباك الإسرائيلي سمح بنشر تفاصيل عملية إلقاء القبض على جاك، حيث كان تحت المراقبة لمدة عامين والقي القبض عليه في إحدى المستوطنات قبل عشرة أيام واعترف بقيامه بقتل فلسطينيين في الخليل والقدس عام 1997.

ووفق التلفزيون الإسرائيلي فإن يعقوب تايتل والملقب في أوساط المستوطنين بـ "جاك"، هاجر من أمريكيا إلى (إسرائيل) قبل 12 عاما وهرب معه من أمريكيا 12 قطعة سلاح، يعمل والده طبيب أسنان في جيش المارينز الأمريكي اعترف بوضع قبل حوالي 3 سنوات عبوة ناسفة في مخفر الشرطة في مستوطنة "عيلي" وذلك لحمل الشرطة على عدم توفير الحماية لمسيرة مثليي الجنس في القدس.

وأضاف "اعترف جاك بوضع عبوة ناسفة قبل حوالي سنتين ونصف السنة في دير قرب مدينة بيت شيمش ممّا أسفر عن إصابة فلسطيني بجروح.

وقد قام خلال هذه الفترة بارتكاب اعتداءين ضد دوريات للشرطة الإسرائيلية أحدهما في حي راموت والآخر في حي رمات شلومو في القدس المحتلة.

وفي شهر مارس آذار من العام الماضي وضع عبوة ناسفة عند منزل عائلة من سكان مستوطنة "اريئيل" تنتمي إلى حركة اليهود الذين يؤمنون بالسيد المسيح ممّا أسفر عن إصابة أحد أفراد هذه العائلة بجروح بالغة.

وفي شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي وضع عبوة ناسفة في منزل البروفيسور زئيف شتيرنهال من الجامعة العبرية في القدس. وخلال التحقيق قاد المعتقل محققيه إلى مخزن للأسلحة والوسائل القتالية تابع له.

وتم العثور هناك على عشر قطع من الأسلحة بينهما بنادق ومسدسات إضافة إلى كمية من الذخيرة.

 

 

البث المباشر